المزيد
الآن
مجتمع

فيديو: انطلاق الجلسة الخامسة لمحاكمة المتهمين في قتل واغتصاب الشابة "حنان" بالرباط

دوزيمدوزيم

انطلقت، يومه الاثنين، أطوار محاكمة المتهمين في قضية اغتصاب وقتل الشابة "حنان"، التي هزت الرأي العام المغربي الصيف الماضي، بغرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، وذلك بعد أن تم تأجيل المحاكمة أربع مرات تواليا.

وينتظر أن يناقش في هذه الجلسة الخامسة في مسلسل محاكمة المتابعين في تعذيب ومقتل الشابة "حنان". التهم الموجهة إلى المتهمين العشرة، الثمانية منهم يوجدون في حالة اعتقال واثنين آخرين في حالة سراح.

وتتراوح أعمار الموقوفين ما بين 33 و61 سنة، وذلك للاشتباه في ارتكاب أفعال إجرامية تتعلق بعدم التبليغ عن جناية وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر.

ويتابع المتهم الرئيس بتهم ثقيلة من بينها القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والاحتجاز وارتكاب أعمال وحشية واستعمال وسائل التعذيب، فيما يتابع الآخرون يتهم المشاركة في هذه الأفعال وعدم التبليغ وعدم تقديم المساعدة لشخص في حالة خطر وتصوير الضحية بدون إذنها قصد التشهير بها.

والجدير بالذكر، أن أحداث هذه القضية تعود إلى شهر يونيو الماضي بعد تداول شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لحادثة التعذيب والاعتداء على الشابة حنان البالغة من العمر 34 سنة، والتي لفظت أنفاسها الأخيرة بالمستشفى متأثرة بجراحها.  

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع