المزيد
الآن
فيديو: أشاد بتقدم البنيات التحتية لطنجة.. مرشح لرئاسيات الجزائر يتغزل بالمغرب
دبلوماسية

فيديو: أشاد بتقدم البنيات التحتية لطنجة.. مرشح لرئاسيات الجزائر يتغزل بالمغرب

ع.ع.ع.ع.

نشر رجل الأعمال والسياسي الحزائري رشيد النكاز مقطع فيديو، خلال زيارته إلى طنجة، عبر فيه عن انبهاره بتقدم البنيات التحتية للمغرب، بالرغم من أن المملكة المغربية لا تتوفر على البيترول كالجزائر.

وظهر رشيد نكاز، في مقطع فيديو، الذي صوره بمدينة طنجة وهو  يتحدث فيه بإعجاب عن المغرب والمشاريع البنى التحتية التي يتوفر عليها، قائلا إن مظاهر "التطور والتقدم التي يُشير إليها في الفيديو ليست في أميركا أو أوروبا، وإنما في بلد إسلامي أمازيغي وعربي".

وزار نكاز ميناء طنجة المتوسطي، حيث صور بعض المشاهد، وعلق عليها قائلا: "هذا بلد حيث لا وجود للبترول أو الغاز، لكن المغاربة اشتغلوا وأصبح لديهم ميناء طنجة المتوسطي، الأكبر في أفريقيا والـ 45 في العالم"، مضيفا أن منطقة طنجة "تضم 800 شركة، يصل رقم معاملاتها إلى 6 ملايير ونصف المليار دولار.

البنيات التحتية لم تكن الشيء الوحيد الذي أثار انتباه نكاز، لكنه أبدى أيضا إعجابه بنظافة منطقة مارِينا في مدينة طنجة، قائلا "انظروا إلى هذه المقاهي والمطاعم الفاخرة.. ليس هذا في ماليزيا أو سنغفورة، ولا أميركا، هذا في المغرب"، مردفا أن المغرب يتوفر اليوم على القطار فائق السرعة (تِي جِي فِي)، وصنع مليون سيارة، داعيا جميع دول شمال أفريقيا إلى السير على حذو المغرب.

وأشار نكاز إلى أنه زار طنجة للمشاركة في ندوة حول "أمازيغ شمال أفريقيا"،  مشددا على أنه دفع تكاليف رحلته، كي لا يظن البعض أن السلطات المغربية تموله.

يشار إلى أن رشيد نكاز كان قد أعلن بداية الشهر الجاري عن ترشحه للانتخابات الرئاسية في الجزائر، والتي من المرتقب أن تُجري في الثامن عشر من أبريل المقبل، إذ ملأ استمارة الترشح لدى مصالح وزارة الداخلية المختصة يوم 19 يناير الجاري.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يترشح فيها نكاز إلى الانتخابات الرئاسية، إذ سبق وأن ترشح خلال الانتخابات الرئاسية لسنة 2014، قبل أن يتم استبعاده. وقال  رشيد نكاز في حوار موقع cnn  الأمريكي آنذاك "إن كل ما بناه من أحلام ورغبة في تحقيق الديمقراطية بالجزائر سقط في الماء، مثلما سقطت أوراق استماراته التي كانت متوجهة إلى المجلس الدستوري ليلة الرابع مارس 2014 لتجد نفسها تستقر في "وادي العلايق" بولاية البليدة"

. نكاز وفي مقابلة خاصة مع موقع CNN بالعربية، أوضح أنه ظلم وتعرض لمؤامرة من أناس بحثوا عن أي طريقة لإبعاده من سباق الرئاسيات، حيث قال: "لم أصرح من قبل أنني تعرضت لمؤامرة، ولكن هذه المرة أعلنها صراحة أن أناس خشوا على أنفسهم ومناصبهم وقاموا باختطاف شقيقي وسرقة الاستمارات التي كانت في سيارته ورميها في الوادي". 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع