المزيد
الآن
فاعلون يتهمون معلما بـ"تعنيف تلميذة" بتارودانت .. والمديرية الإقليمية توضح
تعليم

فاعلون يتهمون معلما بـ"تعنيف تلميذة" بتارودانت .. والمديرية الإقليمية توضح

دوزيمدوزيم

أفاد مصدر لموقع القناة الثانية أن إحدى تلميذات جماعة بومرار التابعة لإقليم تارودانت "تعرضت للتعنيف من طرف أحد معلميها" وهو ما تسبب لها في كدمات على مستوى العينين.

وأوضح ذات المصدر "أن هذه ليست هي الحالة الأولى التي يتم تسجيلها على مستوى الجماعة، حيث سبق أن تعرضت زميلاتها للتعنيف من قبل نفس المعلم"، مشيرا إلى أن "خوف الأسر وعدم قدرتهم على المطالبة بحقوق بناتهن جعلهم يصمتون عن فضح هذا المعلم".

بالمقابل أكدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت أن التلميذة تتابعه دراستها في السلك الأول ابتدائي بمجموعة مدارس أورير، بجماعة بومرار التابعة لإقليم تارودانت، مشيرة إلى أن "المعلم ينفي نفيا قاطعا تعنيفه للتلميذة، كما أنه لم يسبق أن سجلت أية حالة تعنيف في المؤسسة".

وأشارت المديرية في تصريح لموقع القناة الثانية "أنه تم فتح تحقيق حول الموضوع بالموازاة مع التحقيق التي فتحته عناصر الدرك الملكي، حيث سيتم إيفاد لجنة إلى المؤسسة التي تتباع فيها التلميذة دراستها من أجل الاستماع على زملائها وباقي الأطر التربوية".

وأضافت المديرية أن عناصر الدرك الملكي فتحت تحقيقا حول الموضوع بناء على شكاية تقدمت بها أم التلميذة "وهو ما دفع بالمعلم إلى تقديم شكاية مضادة يتهم فيها الأم بتعنيف ابنتها".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع