المزيد
الآن
غنى الجهة الشرقية  في منتدى موسيقى بدون تأشيرة "فيزا فور ميوزك" في دورتها الس...
Visa for Music

غنى الجهة الشرقية في منتدى موسيقى بدون تأشيرة "فيزا فور ميوزك" في دورتها السادسة

دوزيمدوزيم

  ستنظم النسخة السادسة من منتدى موسيقى بدن تأشيرة من 20 إلى 23 نونبر المقبل بالرباط، بكل من قصر التازي ، المسرح  الوطني محمد الخامس ، سينما ونادي النهضة.

تأسس منتدى موسيقى بدون تأشيرة "فيزا فور ميوزك" الذي يعد أول معرض مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط في العام 2014، ومنذ ذلك الحين حظيت هذه التظاهرة الفنية،  بشرف استقبال جهة الشرق في اطار الشراكة السنوية مع وكالة "تنمية الشرق"، هذه السنة أيضا ستستقبل "فيزا فور ميوزك" وفدا مهما يضم موسيقيين، فنانين، مهنيين و مدراء مهرجانات، لتمثيل الجهة الشرقية بالمنتدى،  من بينهم مجموعتين فنيتين ستسلطان الضوء على غنى هذه الجهة يوم الجمعة 22 نونبر بقصر التازي.

                                         The Grey Stars @DR

 

"دو كري ستارز The Grey Stars"، فنانون قادمون من مختلف العوالم ، أربعة منهم  ينتمون الى جهة الشرق ، يمزجون أنواع مختلفة من الايقاعات يمنحون من خلالها الصوت للجالية البلجيكية المغربية بدعم من "الوالوني" بروكسل للموسيقى، موجة جديدة من موسيقى كناوة التقليدية و الصوفية البلجيكية المغربية بنغمات عصرية، لقاء بين الايقاعات التقليدية المغاربية و الشرقية في قالب من الروك ، الفانك ، الجاز، الريغي ، الريديم ، البوب.

                                        Hamid Bouchnak ©DR

 

عرض الجهة الشرقية سيختتم مع الفنان الكبير حميد بوشناق ، صوت الراي المغربي المتميز الذي يقدم فنا يمزج ثقافات و ايقاعات مختلفة تزاوج بين الجاز ، الريكي و الشعبي المغربي.

جهة الشرق ستكون حاضرة أيضا من خلال رواق كبير سيتم تصميمه من طرف شباب الجهة و الذي سيحمل بصمة و هوية هذا الشباب الذي يمثل ثروة بشرية هامة.

و نظرا لتجربة أعضاء وفد الجهة الشرقية في مجال المقاولة الذاتية الثقافية، فهذه المشاركة ستكون مناسبة أيضا لتمديد أنشطتهم على المستوى الوطني و الدولي من خلال لغة مشتركة و قوية بين فناني الجهة الشرقية و فناني الجهة الذين يعيشون في مناطق أخرى في العالم.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع