المزيد
الآن
عميد المنتخب المغربي لقصار القامة ضمن لائحة أعضاء الاتحاد الدولي
رياضة

عميد المنتخب المغربي لقصار القامة ضمن لائحة أعضاء الاتحاد الدولي

آخر تحديث

اختير عميد المنتخب الوطني لقصار القامة، نزار بنقطابة، ضمن لائحة الأعضاء المشكلين للاتحاد الدولي للعبة، حسب ما أعلن عن ذلك الأخير قبل يومين على صفحته الرسمية في الفايسبوك، حيث سيشغل مهمة تسيير فرع الاتحاد الدولي بمنطقتي إفريقيا والشرق الأوسط.

 


وعبر نزار بنقطابة في اتصال هاتفي مع موقع القناة الثانية عن سعادته الكبيرة بتواجده ضمن لائحة الاتحاد الدولي، معبرا عن تفاجئه من اختياره للقيام بهذه المهمة: "لم أكن أتوقع صراحة اختياري لشغل هذا المركز، لكنني سأعمل جاهدا لرفع راية المغرب عالية إن شاء الله."


وعن الأسباب التي قادت الاتحاد الدولي لاختيار المغرب في شخصه ممثلا للقارة السمراء والشرق الأوسط، أوضح بنقطابة أن المغرب كان هو السباق لإنشاء أول منتخب بقارة إفريقيا وبالشرق الأوسط لقصار القامة، مضيفا أنه قام رفقة زملائه بمجهودات كبيرة لمساعدة بعض البلدان على إنشاء منتخباتها كمصر، الأردن، العراق وغانا.


في ذات السياق، أشار عميد المنتخب الوطني إلى أن المشاركة الأخيرة للمغرب في كوبا أمريكا البرازيل لعبت هي الأخرى دورا كبيرا في اختيار الاتحاد الدولي للمغرب.


وبخصوص الاستحقاقات التي تنتظر المنتخب الوطني مستقبلا، أبرز بنقطابة أن الأخير مقبل على خوض مباراة إعدادية أمام المنتخب المصري الشهر القادم، كما أنه سيشارك في كوبا أمريكا المبرمجة شهر أكتوبر من السنة القادمة في البيرو إضافة إلى بطولة العالم التي ستنظم سنة 2021 في الأرجنتين.


ودعا بنقطابة في ختام حديثه مع الموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة إلى أن توفر لهم الإمكانيات المادية اللازمة للقيام بمعسكرات إعدادية للاستحقاقات التي تنتظر منتخب قصار القامة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع