المزيد
الآن
"عقد اجتماعي جديد لتنمية إفريقيا" موضوع الدورة السادسة لمنتدى"كرانس مونتانا"
أخبار متفرقة

"عقد اجتماعي جديد لتنمية إفريقيا" موضوع الدورة السادسة لمنتدى"كرانس مونتانا"

الرباط:دوزيمالرباط:دوزيم
آخر تحديث

في إطار  النقاش حول النموذج الجديد لتنمية القارة القارة الإفريقية اختار منتدى كرانس مونتانا الذي تحتضنه مدينة الداخلة كموضوع مركزي لأشغال دورته السادسة  "عقد اجتماعي جديد من شأنه أن يمكن إفريقيا من التقدم على مسارات التنمية والنمو".

و قال جان بول كارتيرون، الرئيس الشرفي للمنتدى خلال كشفه لبرنامج المنتدى لهذه السنة في ندوة صحفية عقدها عشية يومه  الاثنين بالرباط أن هذا الأخير" سيستضيف أكثر  من 1000 مشارك من مستوى رفيع بمدينة الداخلة ".

وأضاف أن هذا المنتدى أصبح "حدثا عالميا وموعدا سنويا استثنائيا للنقاش والتعاون جنوب -جنوب" .

وحسب بلاغ صحفي يتضمن برنامج المنتدى عدد من المحاور الرئيسية من بينها الأمن الإنساني، والتطور الرقمي، ودور البنوك والقطاع المصرفي والتمويل في الإندماج والنضال اليومي من أجل حكامة أفضل، والمتطلبات البيئية، والنقل، ثم الفلاحة المستدامة، ومساهمة المرأة والشباب في حياة المجتمعات.

ووفق ذات البلاغ"بالموازاة مع أشغال  المنتدى والأنشطة الرسمية سينظم معهد كرانس مونتانا ورشة إعلامية مخصصة لتحسين الحكامة العامة في مجال مكافحة الأنشطة المالية غير المشروعة".

وتابع "في إطار الانفتاح على المدينة وساكنتها، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية في المجالات الرياضية والاجتماعية والثقافية".

ويهدف المنتدى الذي سينظم في الفترة الممتدة بين 18 و 21 مارس 2020  إلى تكثيف وتعزيز دوره لخدمة الاقاليم الجنوبية للمغرب والمساهمة في تطورها والعمل على إعطائها إشعاعا كبيرت  من خلال مواكبة العمل التنموي للأقاليم الجنوبية على المستوى  الاقتصادي والطاقي والايكولوجي والرقمي والعمل على تحفيز المبادرات المحلية في إطار التنمية البشرية الشاملة والمستدامة ، وتعبيد الطريق لمزيد من الاستثمارات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع