المزيد
الآن
عازف الغيثار الشهير "آل مكاي" وفرقته الموسيقية يسدلان الستار على "جازابلانكا"
موسيقى

عازف الغيثار الشهير "آل مكاي" وفرقته الموسيقية يسدلان الستار على "جازابلانكا"

أحيت الفرقة الموسيقية الأمريكية، "Al McKay's Earth, Wind & Fire Experience "، حفلا موسيقيا بارزا،  يوم أمس الأحد،اختتمت به فعاليات مهرجان الجاز "جازابلانكا".

واهتزت جنبات منصة "ايبدروم آنفا" على إيقاعات الجاز والفانك، وإبداعات عازف الغيثار الكبير " Al McKayالمؤسس والعضو السابق في فرقة ديسكو-فونك الشهيرة " Wind & Fire"، ومن خلفه أفضل موسيقيي لوس أنجلوس إحياء لروح وذكرى الفرقة الأسطورية ، في هذه التجربة الجديدة والفريدة.

وغنت المجموعة الموسيقية، بعضا من أغانيها الخالدة كـ" Boogie Wonderland و Fantasy و September ، ناقلة حضور "جازابلانكا" الذي تفاعل معها رقصا وغناء، إلى سنوات السبعينات وسنوات مجدها.

وشاركت الفرقة الموسيقية ومعها، ال مكاي، الحائز على ست جوائز غرامي، بعدد من العروض والمهرجانات العالمية، في جميع أنحاء العالم، خصوصا بالولايات المتحدة وأوروبا وتحظى بقاعدة جماهيرية كبيرة وتنال استحسان النقاد.

واختتمت مساء أمس الأحد، فعاليات مهرجان "جازابلانكا" في دروته الـ14، حيث احتضن على مدار الستة أيام الماضية، عشرات العروض الفنية والموسيقية، التي قدمتها فرق الجاز العالمية وحفلات من أنواع موسيقية متنوعة، وشهدت حضورا جماهيريا كبيرا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع