المزيد
الآن
طوكيو 2020: ما هي الخيارات لاعادة جدولة الالعاب الاولمبية؟
رياضة

طوكيو 2020: ما هي الخيارات لاعادة جدولة الالعاب الاولمبية؟

REUTERS
دوزيمدوزيم
آخر تحديث

بعد أن أعلنتا الثلاثاء إرجاء الألعاب الأولمبية، ثمة خياران متاحان لتحديد الموعد الجديد أمام اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو هما ربيع أو صيف 2021.

 

وحذر المدير العام للألعاب الأولمبية، كريستوف دوبي، من أن اتخاذ قرار خاص بالموعد الجديد يحتاج إلى عمل ضخم مضيفا في حديثه لوكالة فرانس برس: "ثمة خياران محتملان، اما اقامتها في الربيع او في الصيف. لكن مهما كان القرار فان الامر يحتاج إلى تحليل روزنامة كل رياضة على حدة. يتعين أيضا معرفة مدى توفر مراكز المؤتمرات الكبيرة كما هي الحال بالنسبة الى المركز الصحافي."

 

وقد يكون الربيع فترة مثالية من ناحية العوامل المناخية حيث سيتم تحاشي الحرارة والرطوبة المرتفعة التي كانت قد أجبرت اللجنة الأولمبية الدولية على نقل مكان اقامة سباق الماراتون من طوكيو الى سابورو، إلا أن دوبي أوضح في هذا السياق أن اقامة الالعاب في الربيع ستصطدم مع نهاية البطولات الكبرى في الرياضات الجماعية بينها كرة القدم الاوروبية.

 


وإزاء تعليق معظم الدوريات الكروية بالاضافة الى دوري أبطال اوروبا، فإن بعض منظمي الرياضات الجماعية قد لا يستسيغون إقامة الألعاب الأولمبية في الربيع، كما يجب أيضا الأخذ في الحسبان المنافسة التي يمكن أن تشكلها الألعاب الاولمبية مع كأس اوروبا وكوبا أميركا اللتين تأجلتا إلى يونيو المقبل أيضا.

 

وكان قرار تأجيل الألعاب الأولمبية قد أصدر أمس الثلاثاء بعد موافقة اللجنة الأولمبية الدولية على طلب المسؤولين اليابانيين بإرجائها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع