المزيد
الآن
(صورة) ذاكرة الكان: الأسود تبلغ نصف النهائي على حساب الجزائر بعد غياب دام 16 سنة
رياضة

(صورة) ذاكرة الكان: الأسود تبلغ نصف النهائي على حساب الجزائر بعد غياب دام 16 سنة

تمكن المنتخب المغربي في تاريخ مشاركاته في كأس أمم إفريقيا من بلوغ مباراة نصف النهائي خلال 5 مناسبات آخرها كانت في نسخة 2004 التي أجريت على الأراضي التونسية.


الصورة أعلاه تعود بنا إلى مواجهة المنتخب المغربي أمام نظيره الجزائري، برسم ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2004. المباراة احتضنها ملعب الطيب المهيري بصفاقس وكانت الأسود خلالها تسعى إلى فك عقدة دور الربع بعدما عجزت عن ذلك منذ نسخة 1988 التي احتضنها المغرب والتي أقصي فيها من دور نصف النهائي على يد المنتخب الكاميروني.

 

وكان المنتخب المغربي متأخرا في النتيجة بعد تسجيل المهاجم الجزائري، الشراد، هدف التقدم في الدقيقة 84. توقيع المنتخب الجزائري لهدف التقدم في هذا الوقت المتأخر جعل الكل يتوقع مغادرة الأسود مجددا للمونديال القاري من دور الربع، إلا أن مروان الشماخ كان له رأي آخر وأهدى التعادل لزملائه في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة، ليتم الاحتكام للأشواط الإضافية.


وتحكم الأسود في أطوار الأشواط الإضافية حيث أضافوا هدفين عن طريق كل من يوسف حجي والمتألق جواد الزايري، حاجزين بذلك بطاقة العبور لمباراة نصف النهائي التي انتصروا فيها على منتخب مالي برباعية نظيفة قبل السقوط في النهائي أمام تونس بنتيجة هدفين لواحد.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع