المزيد
الآن
صدور العدد الأول من مجلة منوعات موجهة للأطفال
ثقافة

صدور العدد الأول من مجلة منوعات موجهة للأطفال

.

صدر العدد الأول من المجلة الموجهة للأطفال" Le Petit Journal "، وستوزع على مجموعة من المدارس العمومية والخاصة بمدينتي سلا والرباط، قبل أن تعمم على مختلف مدن وقرى المملكة.

وتناول العدد الأول من هذه المجلة، موضوعا رئيسيا هو "الأطفال المهاجرين"، الذي استأثر بالغلاف الخارجي للمجلة، بالإضافة إلى مواضيع سينمائية، حيث قدمت بورتريه عن أيقونة السينما العالمية، شارلي شابلن، وتقديما خاصا لمدينة ورزازات، "هوليوود إفريقيا".

وضم العدد الأول،  الذي جاء في 18 صفحة، مواضيع ومجالات متنوعة ومتعددة، كالبيئة والتاريخ والرياضة والسياسة.. حيث تتطرق المجلة لموضوع مختلف كل شهر.

وكان مدير نشر المجلة، طارق تافزة، صرح لموقع القناة الثانية في وقت سابق  أن Le Petit Journal ، "مجلة للأطفال لمساعدتهم على فهم العالم، موجهة للأطفال بين سني 10 و14 سنة".

وأضاف طارق تافزة، أن المجلة ستعالج كل شهر موضوعا محددا، مقدم بشكل علمي وبسيط، وستضم أيضا مقالات وأخبار المغرب والعالم، علاوة على فقرات منوعة حول الفنون والتاريخ".

ويضيف المتحدث، أن المرحلة الأولى من النشر ستعرف توزيع 10 آلاف نسخة، في أفق أن يصل العدد 100 ألف مع نهاية السنة، وستصدر في البداية باللغة الفرنسية، ثم ستعقبها إصدارات باللغة العربية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع