المزيد
الآن
شركة ألمانية تطور جهازا للكشف السريع عن كورونا
فيروس كورونا

شركة ألمانية تطور جهازا للكشف السريع عن كورونا

وكالاتوكالات

أعلنت شركة التكنولوجيا والصناعات الهندسية الألمانية "بوش"، أنها طورت جهازا يستطيع الكشف عن فيروس كورونا المستجد خلال أقل من ساعتين ونصف الساعة.

وذكرت الشركة في بيان أن الجهاز الجديد، الذي يستجيب لمعايير الجودة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، يتسم بدقة تصل الى 95 في المائة، مما يتيح كشف الحالات المصابة بشكل أسرع بكثير مقارنة بالاختبارات الحالية.

يشار الى أن الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا يستغرق حاليا ما بين 4 و5 ساعات، وقد يكون الوقت بين الحصول على العينة من المريض وتلقي النتيجة أطول من ذلك بسبب اللجوء إلى معامل خارجية لتحليل العينة، بحسب معهد "روبرت كوخ" الألماني للدراسات الطبية. ويمكن استخدام الجهاز الجديد في المستشفيات وعيادات الأطباء والمرافق الصحية الأخرى ، حسب عملاق التكنولوجيا الالماني.

وأشارت الشركة إلى أن جهاز الكشف عن كورونا الذي تم تطويره في غضون ستة أسابيع، سيكون متاحا في ألمانيا خلال الشهر المقبل، قبل إتاحته لبلدان أخرى. وستكون تكلفة الاختبار منخفضة مقارنة بما هي عليه الآن.

وسجلت ألمانيا الى حدود الان 36508 إصابة مؤكدة بكورونا و 198 حالة وفاة، وفق ما أفاد معهد "روبرت كوخ" الالماني للأبحاث اليوم الخميس، مشيرا الى ارتفاع الإصابات بواقع 4995 مقارنة بيوم أمس الأربعاء، بينما زادت الوفيات بواقع 50 حالة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع