المزيد
الآن
شبكة "إنجاد" تدين حوادث عنف ضحيتها نساء بأزيلال وسلا وتطالب الدولة بـ"تشديد ا...
حقوق الانسان

شبكة "إنجاد" تدين حوادث عنف ضحيتها نساء بأزيلال وسلا وتطالب الدولة بـ"تشديد العقاب"

دوزيمدوزيم

أدانت شبكة الرابطة إنجاد ضد عنف النوع، تعرض ست أستاذات بأزيلال لاعتداء وهجوم بالسلاح الأبيض داخل سكنهن الوظيفي بمدرسة ايت حساين  ضواحي أزيلال ليلة الأحد/ الاثنين 14 شتنبر الحالي، والاعتداء على مواطنات واغتصاب اثنتين منهن بدوار أولاد العياشي جماعة عامر عمالة سلا. 

وأوردت الشبكة أن هاتين الجريمتين البشعتين، تتزامنان مع  مرور سنتين على دخول قانون محاربة العنف ضد النساء 103/13 حيز التنفيذ، حيث عبرت عن قلقها الشديد من هذه الجرائم، داعية النيابة العامة بمتابعة الجناة بالأفعال المنسوبة إليهم في هذه الجرائم وتشديد العقاب في حقهم.

وأعربت الشبكة الحقوقية عن استياءها من استمرار هذه الجرائم والاعتداءات على النساء والفتيات، مشيرة أنها "تحمّل الدولة مسؤولية توفير الحماية وتطالبها بالحزم في تطبيق القانون وتنزيل مقتضيات قانون 103/ 13 وتفعيلها وتجويدها بما يتلاءم مع مضامين الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها المغرب من حيث معايير الحماية والوقاية وجبر الضرر وتشديد العقاب".

وطالبت السلطات المختصة بالتدخل العاجل من اجل توفير السكن اللائق لأستاذات أزيلال وحمايتهن وجبر ضررهن وتوفير الحماية اللازمة لهن وكذلك الشأن بالنسبة للنساء ضحايا الاعتداء بسلا وكل نساء المغرب.

كما وجّهت نداء لكل الهيآت الحقوقية والضمائر الحية من أجل تكثيف الجهود والتعاون لفضح كل أشكال العنف ضد النساء خصوصا في هذه الظروف الصعبة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع