المزيد
الآن
سحر القارة السمراء في معرض " أفرو كاسيطا " جديد الفنان التشكيلي يونس ميلودي
ثقافة

سحر القارة السمراء في معرض " أفرو كاسيطا " جديد الفنان التشكيلي يونس ميلودي

دوزيمدوزيم

بعد النجاح   الذي شهدته المعارض الفنية السابقة للفنان يونس ميلودي ، ضمن المشروع الفني "كاسيطا" ، يعود الفنان هذه المرة بمعرض " افرو كاسيطا " بشراكة مع "IRESEN".

وحسب بلاغ توصل به موقع القناة الثانية 2m.ma، فسيقام  المعرض بالمدينة الخضراء لبنجرير ، ما بين 13 و 27 شتنبر ، في إطار تظاهرة منظمة من طرف معهد "IRESEN" المتخصص في الأبحاث الطاقية و تطوير مجالي الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة.

وسيكون زوار الحدث على موعد مع قالب جديد من المشروع الفني "كاسيطا" ، حيث يسلط الفنان الضوء هذه المرة على سحر القارة الإفريقية وثقافتها الغنية والمتجدرة في التاريخ .

 

 وقام يونس ميلودي  بإبداع بورتريهات لمجموعة من الفنانين الإفريقيين الذين تألقوا و تغنوا بحب وجمال القارة السمراء "ماما افريكا". إلى جانب إشتغاله على القارة الإفريقية ، قرر الفنان والجهة المنظمة ، إعداد بورتريهات فوق اشرطة الكاسيط لبعض العلماء ، تكريما لهم على إسهاماتهم العلمية، سواء تعلق الأمر بالبحث العلمي أو الإختراعات العلمية ، التي ساهمت في تطور البشرية.

 

ويقول ميلودي إن هذا المعرض يختلف عن المعارض السابقة ، نظرا لقيمة الحدث ومواضيعه التي تركز على الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة و "التدوير" ، كلها مواضيع تعبر عن إنخراط المغرب في الحفاظ على الطبيعة والأرض ، من جهته في هذا الشأن حاول إبراز وجهة نظري من خلال المعرض " افرو كاسيطا".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع