المزيد
الآن
"ساوند إنيرجي" تبيع 51٪ من حصتها في رخص استغلال حقل "تندرارة"
اقتصاد

"ساوند إنيرجي" تبيع 51٪ من حصتها في رخص استغلال حقل "تندرارة"

دوزيمدوزيم

أعلنت الشركة البريطانية "ساوند إنرجي"، موافقتها  على بيع 51٪ من حصتها في رخص استغلال حقل "تندرارة"  للتنقيب عن الغاز بشرق المملكة،  لشركة بريطانية لم يكشف عنها مقابل 112.8 مليون دولار.

وقالت "Sound Energy"، إنها توصلت لاتفاق مع شركة بريطانية، رفضت الكشف عن إسمها، لشراء 51 في المئة من حصتها، بعد أن تقدمت حوالي 23 شركة تعمل في المجال بعروض شراء

وتستأثر "ساوند إنرجي" بأعلى حصة لاستغلال حقوق التنقيب بحقل تندرارة، بنسبة 47.5 في المائة، في الوقت الذي تمتلك شركة "شامبلورغر" نسبة 27.5 في المائة، وتعود نسبة 25 في المئة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن.

 وبنتظر أن تتقلص نسبة Sound Energy لاحقًا بنسبة 23٪ ، بعد أن كشفت في اتفاقياتها عزمها منح المشتري خيارًا مدته عامًا واحدًا للحصول على 9٪ إضافية من أسهمها المتبقية بنفس الشروط.

يشار أنه قبل نهاية شهر أكتوبر الماضي، وقع عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ومحمد الصغيري، المدير العام لشركة ساوند إنرجي المغرب على مذكرة تفاهم تتعلق ببيع الغاز الطبيعي الصادر عن العقد الامتيازي بتيندرارة.

وتتعلق مذكرة التفاهم الموقعة بالشروط الرئيسية لاتفاقية بيع الغاز الطبيعي من طرف شركة ساوند انرجي للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والمخصص لتشغيل المحطات الكهربائية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع