المزيد
الآن
زخات وعواصف رعدية محليا بعدة مدن وحرارة ستصل إلى 46 درجة
طقس

زخات وعواصف رعدية محليا بعدة مدن وحرارة ستصل إلى 46 درجة

DR
دوزيمدوزيم

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، أنه من المتوقع تسجيل زخات رعدية قوية محليا، من الدرجة البرتقالية، اليوم الاثنين، من الساعة الثانية زوالا إلى غاية الساعة الحادية عشر ليلا في عدة مناطق بالمغرب مصحوبة بموجة حر ابتداءً من يوم الأربعاء المقبل.  

وأضافت المديرية، في ذات النشرة، أن هذه الزخات الرعدية التي ستكون مصحوبة أحيانا بالبرد ورياح عاصفية ستهم كل من أقاليم تازة وجرسيف وتاوريرت وصفرو وبولمان وإفران.

أما فيما ما يتعلق بدرجات الحرارة، أوضحت المديرية، أنه من المتوقع أن تصل الحرارة القصوى ما بين 43 و 46 درجة بداية من يوم الأربعاء إلى غاية يوم الجمعة المقبل، بأقاليم تارودانت وطاطا وآسا الزاك والسمارة وأوسرد، وداخل بوجدور وواد الذهب.

ولفت المصدر، ذاته إلى أن درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و 44 درجة، مرتقبة بداية من يوم الأربعاء إلى غاية يوم الخميس، بأقاليم خريبكة والفقيه بن صالح وبني ملال وقلعة السراغنة والرحامنة ومراكش واليوسفية وكلميم.

ويشير المصدر نفسه، إلى أنه يتوقع أن تصل درجات الحرارة القصوى إلى 40 /42 درجة يومي الأربعاء والخميس بأقاليم جرسيف وبولمان وتازة وصفرو ومولاي يعقوب وفاس والحاجب وسطات وأكادير-اداوتنان وانزكان-أيت ملول وزاكورة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع