المزيد
الآن
رئيس هيئة الموثقين بالمغرب يفوز بولاية ثانية
مجتمع

رئيس هيئة الموثقين بالمغرب يفوز بولاية ثانية

فاز عبد اللطيف يكو، رئيس المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب، بولاية ثانية بعد حصوله على أزيد من 84,5 بالمئة من الأصوات المعبر عنها في النتائج النهائية للانتخابات المتعلقة باختيار رئيس وأعضاء المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب التي جرت يوم الخميس 13 يونيو. 

وحصل ياكو على 764 صوتا من أصل 935 موثقا الذين لهم حق التصويت، في حين حصل منافسه فيصل بنجلون على 140 صوتا، وفق الانتخابات التي جرت بمقرات المجالس الجهوية الثلاثة عشر، وذلك وفق ما هو منصوص عليه في القانون 32.09 المنظم لمهنة التوثيق والنظام الداخلي للهيئة الوطنية للموثقين.

وأسفرت الانتخابات كذلك عن انتقاء خمسة أعضاء بالمجلس الوطني لتشكيل المكتب الجديد، وهم ذ. هشام الصابري موثق بالدار البيضاء، ذ. محمد مومح موثق بمراكش، ذ. حسن توفيق موثق بالدار البيضاء،  ذ. محمد الأزرق موثق بسطات، وذ. مصطفى أمغار موثق بأكادير.

وكان عبد اللطيف يكو، الموثق بالدار البيضاء، والحاصل على الدكتوراه في الحقوق، والاستاذ المحاضر بجامعة الحسن الاول، قد انتخب سنة 2013 رئيسا للمجلس الجهوي للدار البيضاء، ثم رئيسا للمجلس الوطني للموثقين منذ سنة 2016 بإجماع الأصوات المعبر عنها في ذاك الاستحقاق الانتخابي. 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع