المزيد
الآن
رئيس جامعة كرة اليد لـ2M.ma: "مباراة الجزائر ستحسم في بلوغنا للدور الثاني لبط...
رياضة

رئيس جامعة كرة اليد لـ2M.ma: "مباراة الجزائر ستحسم في بلوغنا للدور الثاني لبطولة العالم"

DR

أسفرت قرعة بطولة العالم لكرة اليد التي أجريت في مصر، محتضنة الدورة، أمس السبت عن وقوع المنتخب المغربي في المجموعة السادسة التي ضمت منتخبات الجزائر، البرتغال وأيسلندا.

 


واعتبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، العدلي الحنفي، في تصريح لموقع القناة الثانية أن المجموعة تعتبر صعبة بالنظر لحجم المنتخبات المنافسة، حيث يظل المنتخب البرتغالي أحد أقوى المنتخبات المتواجدة على اعتبار أنه احتل المركز السادس في بطولة اليورو الأخيرة وأقصى المنتخب الفرنسي من الدور الأول، إلى جانب المنتخب الأيسلندي الذي وقع على مشاركة مميزة في اليورو الأخير.

 

 


وأوضح رئيس جامعة كرة اليد المغربية أن طموح المنتخب الوطني خلال المنافسة العالمية هو بلوغ الدور الثاني، مشيرا إلى أن منح نظام البطولة الفرصة لمرور ثلاث منتخبات من كل مجموعة للدور الثاني يجعل آمال المنتخب المغربي قائمة بنسبة كبيرة.


وأضاف العدلي الحنفي في ذات السياق أن بطاقة التأهل ستلعب بشكل كبير خلال المواجهة التي ستجمع الأسود المغاربة بالمنتخب الجزائري، على اعتبار تقارب مستوى المنتخبين، وهو ما ظهر جليا خلال منافسات بطولة إفريقيا الأخيرة.


وعن تشبت الاتحاد الدولي لكرة اليد بتنظيم البطولة شهر يناير القادم في وقت مازالت كرة اليد الوطنية متوقفة بسبب فيروس كورونا، أكد المتحدث ذاته أنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة مباشرة الإجرائات الطبية اللازمة لتمكين عناصر المنتخب الوطني من مباشرة الاستعدادات.

 


وأبرز رئيس جامعة كرة اليد أن التحضيرات ستنطلق غير مكتملة نظرا لتوفر المنتخب الوطني على عناصر عديدة تمارس في الخارج سيصعب عليها المجيء في الفترة الحالية، مؤكدا في نفس الوقت على ضرورة التأقلم مع الأوضاع الحالية عبر تنظيم معسكرات تضم لاعبين محليين في انتظار التحاق البقية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع