المزيد
الآن
دوري أبطال أوربا: الأياكس ينجو من كمين باوك أثينا وبورتو يغادر مبكرا
رياضة

دوري أبطال أوربا: الأياكس ينجو من كمين باوك أثينا وبورتو يغادر مبكرا

تخطى أياكس أمستردام أمس الثلاثاء بصعوبة بالغة عقبة نادي باوك أثينا اليوناني، برسم الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوربا، وذلك بعد تغلبه عليه بملعب كرويف أرينا بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين (لقاء الذهاب انتهى 2/2).


وفوجئ الأياكس بتلقيه هدفا مبكرا خلال الشوط الأول عن طريق بالوغيانيس الذي أحرز السبق لباوك آثينا في الدقيقة 23، إلا أن الفريق الهولندي استطاع أن يعود في النتيجة وأدرك التعادل قبل نهاية الشوط الأول عن طريق تاديتش.

 


وتمكن رفاق زياش من مضاعفة الحصة مع بداية الشوط الثاني بواسطة طاغليافيكو الذي استفاد من ركنية نفذها بإحكام حكيم زياش، قبل أن يؤمن تاديتش الفارق من نقطة الجزاء في الدقيقة 85.

 


وقلص بالوغيانيس الفارق لباوك أثينا في الدقيقة 90 ليدخل الريبة في نفوس عشاق الأياكس حيث كان يكفي اليونانيين إضافة هدف واحد لضمان العبور، غير أنهم فشلوا في بلوغ ذلك ليعبر الأياكس لمواجهة أبويل نقوسيا القبرصي في الدور الموالي.

 

وفجر فريق كراسنودار أمس الثلاثاء مفاجأة من العيار الثقيل بعد إقصائه لنادي بورتو البرتغالي، حيث تغلب عليه بملعب الدراغاو بنتيجة 3/2 علما أنه كان قد انهزم بميدانه في لقاء الذهاب بنتيجة هدف لصفر.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع