المزيد
الآن
عاجل :
محامي عمر الراضي لـ2M.ma: الحالة الصحية لموكلي جيدة ومعنوياته مرتفعة
وطني

محامي عمر الراضي لـ2M.ma: الحالة الصحية لموكلي جيدة ومعنوياته مرتفعة

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

بعد أن قررت المحكمة الزجرية بعين السبع متابعته في حالة اعتقال، أكد عمر بنجلون محامي  الصحفي عمر الراضي أن الحالة الصحية لموكله "جيدة"، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية أن الراضي حظي بمتابعة طبية أمس الخميس ويومه الجمعة.

هذا وأشار بنجلون أن معنويات موكله مرتفعة، مضيفا: "التقيت بالراضي يومه الجمعة، ووقعت عريضة استئناف لقرار رفض تمتيعه بالسراح المؤقت، المنطوق به أمس من طرف القاضي المقرر في هذا الملف، كما أننا استطعنا سحب نسخة من الملف بصعوبة كبيرة".

وحسب مجموعة من المصادر فان عائلة عمر الراضي لم تتمكن من رؤيته حيث تم إخبارها ان موعد زيارته هو يوم الأربعاء القادم.

يشار إلى أن البث في ملف عمر الراضي تأجل إلى غاية يوم الخميس 2 يناير، استجابة إلى فريق دفاع الصحافي، الذي طالب بمهلة من أجل إعداد الدفاع.

وتتابع المحكمة الصحافي عمر الراضي بتهمة إهانة الهيئة القضائية من خلال تغريدة على تويتر، وهي التهمة المنصوص عليها في المادة 263 من القانون الجنائي.

وكان عمر الراضي قد نشر تدوينة حول القاضي الذي أصدر الحكم في حق المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة، وهي التغريدة التي اعتبرتها النيابة العامة مسيئة ومهينة لرجال القضاء، لتصدر تعليماتها إلى الفرقة الوطنية لتفتح بحثا في الموضوع.

واستمعت الفرقة الوطنية لعمر الراضي في المرة الأولى يوم 18 أبريل الماضي، في إطار البحث التمهيدي. ليتم بعد ذلك إحالة الملف على النيابة العامة، التي درسته، وقررت تقديمه أمام وكيل الملك في حالة سراح يوم الخميس 26 دجنبر الجاري.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع