المزيد
الآن
دعما للقطاع السياحي ...ادارة مهرجان الفلكلور العالمي بمراكش تعلن إطلاق نسخته ...
ثقافة

دعما للقطاع السياحي ...ادارة مهرجان الفلكلور العالمي بمراكش تعلن إطلاق نسخته الرابعة

 

بعد إلغاء النسخة الثالثة للمهرجان العالمي للفلكلور تنفيذا لتوصيات السلطات في إطار خطة مواجهة جائحة كورونا، تعتزم جمعية التراث والفلكلور اطلاق نسخة رابعة للمهرجان وذلك في اطار دعمها للمساعي الهادفة  لإنعاش القطاع السياحي بعاصمة النخيل .

الجمعية وفق بيانها، أوضحت الى  أنها تنوي إقامة عدد من الأنشطة الفنية، والثقافية ضمن النسخة الرابعة من المهرجان العالمي للفلكلور، كمساهمة منها في إنعاش القطاع السياحي في مراكش، باعتباره "ركيزة مهمة من ركائز الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى كون نسبة كبيرة من السكان المراكشيين يعتمدون في دخلهم الأساسي على السياحة".

ولم تحدد جمعية التراث والفلكلور الموعد القار للنسخة الرابعة ، فيما كشفت على انها ستعرف مشاركة أزيد من 1200 فنان، وفنانة من مختلف بقاع العالم، 

وتعتبر الهيئة الثقافية المنظمة للمهرجان ، إلى أن  "المقاربة الاجتماعية تبقى هي الوسيلة أمام جميع الجمعيات للمساهمة بمعية الدولة المغربية في التخفيف من تداعيات جائحة كورونا على المجتمع المغربي".

 وخلص بلاغ جمعية التراث والفلكلور إلى أنها باشرت اتصالاتها مع مختلف الشركاء الأجانب للتحضير لهذه التظاهرات العالمية في أفق التنسيق مع مختلف الشركاء المغاربة من سلطات محلية، ومؤسسات عمومية، وخاصة، للتنزيل الفعلي لهذا المشروع .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع