المزيد
الآن
أكادير ضمن المدن الاعلى حرارة في العالم.... درجة الحرارة قاربت ال50 درجة أمس ...
طقس

أكادير ضمن المدن الاعلى حرارة في العالم.... درجة الحرارة قاربت ال50 درجة أمس الاثنين

DR
دوزيمدوزيم

شهدت مدينة أكادير أمس الاثنين طقسا شديد الحرارة قارب الـ 50 درجة مئوية، ما جعلها ضمن المدن الأعلى حرارة على مستوى العالم.

وقال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، إن مدينة أكادير سجلت يوم أمس الاثنين أعلى درجة حرارة على المستوى الوطني بعدما بلغت درجة الحرارة 49.5، مشيرا أن عاصمة سوس جاءت في المركز الثاني عالميا ضمن المدن الأعلى حرارة في العالم.

وأضاف في تصريح لموقع القناة الثانية أن موجة من رياح الشركي هي السبب وراء تسجيل درجات حرارة قياسية بمدينة أكادير على غرار عدة مدن مغربية أخرى، حيث سجلت المدينة اليوم الثلاثاء إلى حدود الثانية بعد الزوال 37.2 درجة مئوية، فيما سجلت مدن تارودانت وكلميم ومراكش 46 درجة مئوية.

وأشار إلى أن صعود هذه الكتل الهوائية الحارة والجافة القادمة من الصحراء الكبرى أدى إلى أن تتجاوز درجات الحرارة المعدل الشهري بـ 5 إلى 10 درجات في بعض المناطق كالمدن الداخلية وجنوب شرق البلاد وسوس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والشياظمة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط والماس وسايس والمناطق الداخلية للغرب واللوكس والشاوية وعبدة، فضلا  عن المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية للبلاد.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع