المزيد
الآن
خبير في القانون الرياضي لـ2M.ma: "بلاغ استقالة الزيات يتحايل على القانون"
رياضة

خبير في القانون الرياضي لـ2M.ma: "بلاغ استقالة الزيات يتحايل على القانون"

RCA

أعلن المكتب المديري للرجاء الرياضي قبل يومين تقديم جواد الزيات لاستقالته من منصب الرئاسة، مشيرا في نهاية بلاغ نشره على الصفحة الرسمية للفريق الأخضر إلى أنه سيتم عقد "جمع عام" في تاريخ 2 دجنبر القادم من أجل انتخاب رئيس ومكتب مديري جديدين.


واعتبر الخبير في القانون الرياضي، يحيى السعيدي، في تصريح لموقع القناة الثانية أن البلاغ الذي أصدره الرجاء الرياضي يتحايل على القانون، حيث لم تذكر الفقرة الأخيرة إذا ما كان الجمع العام الذي سيتم عقده عاديا أو غير عاد.


وأوضح السعيدي أن النظام الأساسي يؤكد على وجود نوعين من الجموع العامة، وهي العادي أو غير العادي، في الوقت الذي اكتفى فيه المكتب المديري باستعمال 

صيغة عقد "جمع عام" في ثلاث فقرات على مستوى البلاغ (الصورتان أسفله)، وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام.

 

RAJA

 

RAJA


وأضاف الخبير في القانون الرياضي أن النظام الأساسي ينص على عرض جواد الزيات لاستقالته خلال جمع عام استثنائي، مشيرا إلى أن الأخير لا يسمح بانتخاب رئيس جديد وإنما بانتخاب لجنة تنبثق من المنخرطين لتسيير شؤون النادي بشكل مؤقت في انتظار التهييئ لجمع عام عادي ينتخب فيه الرئيس الجديد.


وفاجأ جواد الزيات جل متتبعي الكرة الوطنية بتقديم استقالته من منصبه كرئيس للرجاء الرياضي، خاصة وأن الظرف يصادف مرحلة الميركاتو والاستعدادات للموسم الكروي القريب من الانطلاق.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع