المزيد
الآن
خبير فضاء أمريكي يزور المغرب
تكنولوجيا

خبير فضاء أمريكي يزور المغرب

دوزيمدوزيم

من المرتقب أن يحل خبير الفضاء الأمريكي ، جوردان نوون ، بالمغرب في الفترة المتراوحة ما بين 12 إلى 16 يونيو، حيث سيعقد لقاءات مع شركات وأساتذة وطلبة مغاربة، حسب بيان صادر عن المركز الثقافي الأمريكي ، دار أمريكا.

وحسب ذات البيان، تندرج هذه الزيارة ضمن حملة "مون شات موروكو" ، وهي سلسلة من الأنشطة العلمية التي من خلالها تحتفل البعثة الدبلوماسية الأمريكية في المغرب بمرور 50 عاما على صعود الإنسان للقمر.

ويتضمن برنامج زيارة المخترع الأمريكي،  الذي جرى تصنيفه من بين 30 من رواد الأعمال الشباب الواعدين تحت سن الثلاثين من قبل مجلتي فوربس و بزنس انسايدر، زيارة مدن الرباط وطنجة والدار البيضاء وخريبكة ومراكش، حيث سيقوم بتأطير مائدة مستديرة حول التقنيات الحديثة لإطلاق الصواريخ (12 يونيو في المعهد الوطني للبريد والمواصلات بالرباط) ، قبل عقد مؤتمر حول "كيف ستشكل الطباعة ثلاثية الأبعاد مستقبل الصناعة" (12 يونيو في تكنوبارك طنجة) ، ومؤتمرا حول صناعة الطباعة ثلاثية الأبعاد واجتماع في المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية  يومي 13و 14 يونيو في الدار البيضاء.

ويتضمن برنامج هذه الزيارة أيضا لقاء مع طلاب مدرسة 1337 حول "ريادة الأعمال التكنولوجية" (15 يونيو في خريبكة) ، ولقاء حول "ريادة الأعمال التكنولوجية" في 16 يونيو في مراكش، يضيف نفس المصدر.

ويشغل جوردان نوون منصب المدير الفني والمؤسس الشريك ل"ريلاتيفيتي سبايس"، الشركة الأولى والوحيدة التي تستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصنيع الصواريخ التي اختبرت بنجاح محرك الصواريخ "إيون" المطبوع بالكامل بتقنية ثلاثية الأبعاد.

وقبل انضمامه إلى ريلاتيفيتي سبايس، سبق لنوون الاشتغال في مختبرات "سبايس اكس" و "بلو أوريجين" و "اتش ار ال" ، كما قاد مختبر الدفع الصاروخي في جامعة جنوب كاليفورنيا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع