المزيد
الآن
حصيلة رونار بالأرقام: الإخفاقات والنجاحات
رياضة

حصيلة رونار بالأرقام: الإخفاقات والنجاحات

نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الإثنين خبر فراقها عن المدرب الفرنسي، هيرفي رونار، إلا أن كل المؤشرات توحي بنهاية قريبة للطرفين خاصة وأن عددا من المصادر الإعلامية العربية ربطت إسم رونار بالمنتخب السعودي.


وتأرجحت تجربة رونار مع المنتخب الوطني بين النجاحات والفشل، حيث قاده للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 بعد غياب عن الحدث العالمي دام لمدة عشرين سنة، إلا أنه فشل مقابل ذلك في انتزاع اللقب القاري رفقة الأسود، علما أن هذا الهدف كان هو السبب الرئيسي وراء التعاقد معه نظرا لقدرته على التتويج بكأس إفريقيا رفقة منتخبين مختلفين.

 

وبلغة الأرقام، خاض المدرب الفرنسي مع المنتخب المغربي 3 منافسات رسمية؛ نسختين لكأس إفريقيا ونسخة لكأس العالم، لعب خلالها 11 مباراة. المنتخب المغربي حقق الانتصار 5 مرات، انهزم في 5 لقاءات، وتعادل في مباراة وحيدة (أمام إسبانيا).

 

وأشرف رونار على المنتخب المغربي في المجموع خلال 44 مباراة رسمية وودية، حيث قاده لتحقيق الانتصار في 24 مواجهة وانهزم في 11 لقاء؛ أبرز هذه الهزائم كانت أمام منتخبي مصر في كان الغابون 2017 والبنين في كان مصر 2019 إذ تسببا في تبخر حلم التتويج باللقب القاري.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع