المزيد
الآن
"حاملو الشهادات": مستمرون في الإضراب ومسطرة ترك الوظيفة لن تخيفنا
تعليم

"حاملو الشهادات": مستمرون في الإضراب ومسطرة ترك الوظيفة لن تخيفنا

دوزيمدوزيم

بعد مسيرة "الحفاة"، تستمر التنسيقية الوطنية لحاملي الشهادات في إضرابها الوطني للأسبوع الثاني، حيث تستعد زوال يومه الثلاثاء لتنظيم مسيرة من مقر وزارة التربية الوطنية في اتجاه البرلمان، مصحوبة بمبيت ليلي أمام مقر البرلمان.

وأوضح مصدر من التنسيقية أن "الإضراب سيستمر على مدى أسبوع قابل للتمديد إلى حين استجابة الوزارة لمطالبهم"، مشيرا في تصريح لموقع القناة الثانية "أن الوزارة إلى حدود اليوم لم تقدم أي مقترحا لحل الملف".

وبخصوص قرار تفعيل المديريات الجهوية لمسطرة ترك الوظيفة، أكد ذات المصدر أن هذه "الأساليب التخويفية" حسب تعبيره لن تجعل التنسيقية تتراجع عن الإضراب، مشيرا إلى أن الأساتذة حاملو الشهادات "هم في وضعية إضراب وليس وضعية ترك الوظيفة، والإضراب حق يكفله الدستور".

وأضاف ذات المصدر أن "الوزارة عوض أن تسارع إلى عقد لقاءات مع المعنيين من أجل إيجاد حل للمشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم، قامت بتعليق اللقاء الذي كان مقررا يوم غد الأربعاء مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية".

وحسب التنسيقية فهذه الاحتجاجات "هي نتيجة استمرار الوزارة الوصية في حرمانهم من الترقية، وهو الذي ظل مكتسبا منذ عقود طويلة، حيث كان جميع حاملي الشهادات بوزارة التربية الوطنية يحصلون على الترقية وتغيير الإطار إلى غاية سنة 2015".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع