المزيد
الآن
المتوجة بأعلى معدل بجهة الداخلة وادي الذهب تكشف ل2m.ma سر النجاح
أخبار

المتوجة بأعلى معدل بجهة الداخلة وادي الذهب تكشف ل2m.ma سر النجاح

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة وادي الذهب، عن تتويج زينب بن عطية  بأعلى معدل على مستوى الجهة ب 18.15، شعبة العلوم الاقتصادية، وذلك  بثانوية لالة خديجة التقنية، وقالت زينب لموقع القناة الثانية، أن النتيجة المحصل عليها جاءت بعد جد دام طيلة السنة الدراسية .  

واعتبرت زينب  في تصريحها لـ 2M.ma، أن نقطة الباكالوريا مهمة جدا لأي تلميذ،  نظرا لأنها تفتح  أبواب النجاح على مستوى التعليم الجامعي والأكاديمي ، إذ لمحت المتحدثة للموقع امكانية ولوجها الى احد مدارس العليا في الاقتصاد والتسير .

من جهته عبر  أب التلميذة  لموقع القناة الثانية عن شعوره واعتزازه  بهذه النتيجة ، مشيرا إلى أن إحساسه لا يوصف ، كما نبه الى  العمل الجبار لابنته، الا انه مع ذلك لم  يكن يتوقع تتويجها بالمرتبة الاولى .

وأضاف المتحدث، الى  ان زينب  كانت تخوض برمجة اعدادية مكثفة لدرجة كانت منغلقة على نفسها و متفرغة للدراسة ، وهو ما جعل الاسرة الصغيرة ، تشعر احيانا بالاشتياق اليها  خلال تحضيرها لاستحقاق الباكلوريا ، وذلك رغم تقاسمها معهم نفس اركان البيت .

واعتبر اب زينب بن عطية ، أن مثل هذه النتيجة تتويج كذلك لمجهودات الاباء والاطر التربوية  والذين هم بمتابة جنود خفاء عملوا بكثافة في هذا الاستحقاق الاستثنائي بسبب الظروف الصحية ، والتي اصابت التلاميذ بحسب المتحدث بالاحباط بسبب تداول شائعات اقرار سنة بيضاء .

وبحسب مصدر من الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة، سجلت الجهة نسبة نجاح عامة قدرت ب 62.60 في المئة، في حين بلغ عدد الناجحين في صفوف المترشحين الأحرار 112 مترشحا ، بنسبة 27.18 في المئة .

وبلغ عدد الناجحين بميزة  414  تلميذا من المتمدرسين  ، حيث كان نصيب ميزة حسن جدا 60 ناجحا ، و105 تلميذا حصلوا على ميزة حسن ، و249 نالوا ميزة مستحسن  ، فيما سيجتاز 692 مترشحا ومترشحة  الدورة الاستدراكية التي ستجرى يومي 20 و 21 يوليوز بالنسبة لامتحانات المرشحين الاحرار و أيام 22-23-24 بالنسبة للامتحان الوطني .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع