المزيد
الآن
توقف جلسة التصويت على مشاريع القوانين الانتخابية بسبب عدم احترام الاجراءات ال...
سياسة

توقف جلسة التصويت على مشاريع القوانين الانتخابية بسبب عدم احترام الاجراءات الاحترازية ضد كورونا

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

كشف مصدر برلماني، أن الجلسة العمومية لمجلس النواب التي بُرمج انعقادها عصر يومه الجمعة، والمخصصة للتصويت على مشاريع القوانين الانتخابية، عرفت نوعا من "الفوضى والارتباك" الأمر الذي أدى إلى توقفها لحد الساعة.

وأوضح المصدر البرلماني في حديث لموقع القناة الثانية، أسباب هذا التوقف يرجع لحضور حوالي 120 برلمانيا من العدالة والتنمية وهو الشيء الذي يخالف الإجراءات الاحترازية التي يعتمدها البرلمان منذ سنة بسبب جائحة كورونا، بينما الفرق البرلمانية الأخرى حضرت بأعداد مقلصة.

وأشار المصدر عينه، إلى أن رؤساء الفرق البرلمانية يعقدون في هذه الأثناء اجتماعا مغلقا للنظر في إمكانية استكمال أشغال الجلسة أو إلغائها إلى وقت لاحق.

وإلى ذلك، فإن حضور أغلبية برلمانيي "البيجيدي" لجلسة التصويت هاته، يأتي من أجل الضغط ضد التصويت على القاسم الانتخابي في الوقت الذي انضمت فيه الأحزاب الأخرى المكونة للأغلبية الحكومية إلى جانب التصويت على التعديلات في القوانين الانتخابية.

والجدير بالذكر، أن حزب العدالة والتنمية عقد أمس الخميس اجتماع استثنائي للأمانة العامة للحزب من أجل تجديد موقفه القاضي" برفض اعتماد قاسم انتخابي على أساس المسجلين في اللوائح الانتخابية؛ والتأكيد على أن اعتماد هذا المقتضى فيه مساس بجوهر العملية الديمقراطية وإخلال كبير بالاختيار الديمقراطي".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع