المزيد
الآن
توسيع العرض التربوي بجهة بني ملال من خلال تدشين مجموعة من المؤسسات التعليمية
تعليم

توسيع العرض التربوي بجهة بني ملال من خلال تدشين مجموعة من المؤسسات التعليمية

دوزيمدوزيم

تم يوم  الإثنين تدشين ثانوية أولاد يوسف التأهيلية بجماعة أولاد يوسف ببني ملال، التي يتابع بها الدراسة 860 تلميذا من بينهم 460 تلميذة، كما تم إعطاء الانطلاقة لبناء مدرسة جغو الابتدائية بالجماعة الحضرية لبني ملال.

وفي نفس السياق، تم تدشين 3 مؤسسات تعليمية بمديرية الفقيه بن صالح، تهم ثانوية أحد التأهيلية ومدرسة زينب النفزاوية بجماعة الكريفات، إلى جانب مدرسة البرادية الجديدة بجماعة البرادية.

وأوضح مصطفى السليفاني مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال خنيفرة، أن هذه المشاريع تهدف إلى "توسيع العرض التربوي بالجهة من أجل الحد من الهدر المدرسي خاصة في صفوف الفتيات بالمناطق القروية، إلى جانب تحقيق العدالة المجالية بين أقاليم الجهة".

وأضاف السليفاني في تصريح لموقع القناة الثانية أن هذه المشاريع تندرج في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، والتي تمتد من سنة 2019 إلى سنة 2023، مشيرا إلى أن الاتفاقية تنص على إحداث 34 مؤسسة تعليمية، 22 مدرسة جماعاتية، 423 نقل مدرسي، تعويض حوالي 1800 حجرة دراسية من البناء المفكك وغيرها من المشاريع التربوية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع