المزيد
الآن
تنظيم حصص تكوينية افتراضية لفائدة المختارات للمشاركة في "مخيم النساء في العلوم"
مجتمع

تنظيم حصص تكوينية افتراضية لفائدة المختارات للمشاركة في "مخيم النساء في العلوم"

دوزيمدوزيم

في إطار مبادرة "مخيم النساء في العلوم"، ساهمت وكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، خلال الفترة، الممتدة من 03 إلى 07 غشت 2020 ، في تنظيم سلسلة من الحصص التكوينية والتدريبية الافتراضية لفائدة تلميذات يدرسن بسلك التعليم الثانوي بكل من المغرب والكوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم تنظيم هذه الحصص الافتراضية بتعاون وثيق مع مبادرة GIRL UP، لمؤسسة الأمم المتحدة، ووزارة الخارجية الأمريكية، وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط، وهيئة تحدي الألفية، ووزارة التربية الوطنية.

ويرمي هذا المخيم العلمي الافتراض ي، الذي تخلله تنظيم حصص تكوينية في مجالات الترميز والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء، إلى إذكاء شغف التلميذات المشاركات بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات وتطوير قدراتهن القيادية. وقد تم تنشيط هذه الحصص التكوينية من طرف خبراء رفيعي المستوى عملت على تعبئتهم المؤسسات الشريكة، من قبيل، .MIT و Georgia Tech و Astrobotic و AI4All و Caterpillar و NASA.

وتميز هذا المخيم الافتراض ي، الذي اختتمت أشغاله من قبل السيد شون كيرنكروس، الرئيس المدير العام لهيئة تحديالألفية، بعقد جلسة افتتاحية ترأسها كل من السيد ديفيد فيشر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب. ومليكة العسري، المدي رة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، وأمين بن سعيد، رئيس جامعة الأخوين بإفران.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المخيم الافتراض ي قد تم تنظيمه عقب تأجيل "مخيم النساء في العلوم، كان من المقرر أن يستضيفه المغرب في يولي وز 2020 ، وذلك جراء تداعيات جائحة "كوفيد- 19 ". وهكذا، ستستفيد 100 تلميذة من المغرب والكوت ديفوار والولايات المتحدة الأمريكية، في غشت 2021 ، من برنامج تكويني مكثف في مجالات العلوم والتكنولوجيا، يتخلله تنظيم عدة ورشات تطبيقية )الترميز، وعلم الأحياء، والخرائط وصور الأقمار الصناعية، والمعلومات الجغرافية المكانية. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع