المزيد
الآن
تنظيم الدورة العاشرة لمهرجان "تيميزار" للفضة بمدينة تيزنيت من 18 إلى 22 يوليو...
أخبار الجهات

تنظيم الدورة العاشرة لمهرجان "تيميزار" للفضة بمدينة تيزنيت من 18 إلى 22 يوليوز الجاري

وكالاتوكالات

تنظم "جمعية تيميزار" النسخة العاشرة لمهرجان الفضة بمدينة تيزنيت في الفترة ما بين 18 و 22 يوليوز الجاري ، وذلك تحت شعار : "الصياغة الفضية : هوية ، إبداع وتنمية ". 

وأفاد بلاغ للجمعية أن دورة هذه السنة تتميز بكونها "تأتي تتويجا لعشرية هذا المهرجان ، واحتفاء بعشر سنوات من العمل الجاد خدمة لعدد من الحرف ، في مقدمتها الصياغة الفضية التي تتميز بجودتها ومهارات صائغيها ، مما جعل منها إحدى دعائم الصناعة التقليدية التي بوأت تيزنيت مكانة مرموقة في مجال صياغة الفضة على صعيد المملكة " . 

واستنادا للمصدر نفسه ، سيشهد حفل افتتاح الدورة العاشرة لمهرجان "تيميزار" تقديم كتاب ، عبارة عن ترصيد جامع لأشغال الشقين الثقافي والعلمي خلال مختلف الدورات السابقة للمهرجان. حيث يهدف هذا العمل التوثيقي إلى تحقيق التراكم الثقافي والمعرفي لأعمال نخبة من الباحثين والمهتمين الذين اشتغلوا على جوانب مختلفة ذات صلة بتيمة المهرجان . 

وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة ، ستشهد "ساحة المشور " في قلب مدينة تيزنيت ، تنظيم معرض للحلي الفضية بمشاركة عارضين من تيزنيت ومن عدد من المدن المغربية . إلى جانب مشاركة عارضين أجانب من دول شقيقة وصديقة مثل الهند ، وإيطاليا ، وتونس ، والجزائر ، والسنغال ، وفرنسا . 

وموازاة مع ذلك ، سيتم تنظيم معرض آخر للمنتجات المجالية ، ومنتجات الصناعات التقليدية بساحة حديقة الأمير مولاي عبد الله ، ويتضمن على الخصوص أروقة للمنتجات الخزفية ، والزرابي ، والمصنوعات الجلدية وغيرها ، علاوة عن تنظيم أنشطة أخرى موازية مثل ألعاب الفروسية ، وعرض الأزياء ، والسهرات الفنية التراثية والعصرية. 

للإشارة فإن الدورة العاشرة لمهرجان "تيميزار" للفضة بمدينة تيزنيت تنظم بشراكة مع مصالح وزارة الداخلية ، و وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ، ومجلس جهة سوس ماسة ، والمجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت ، وغرفة الصناعة التقليدية الجهوية ، ومؤسسة "دار الصانع " . 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع