المزيد
الآن
تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة بين 25 و 29 نونبر
سينما

تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة بين 25 و 29 نونبر

وكالاتوكالات

أعلنت جمعية "سيني مغرب" عن تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة على المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي خلال الفترة بين 25 و 29 نونبر المقبل.

وأبرزت الجهة المنظمة، في بلاغ صحافي، أن أعضاء جمعية "سيني مغرب" ارتأوا، باستشارة مع المؤسسات المعنية وبتوافق مع أصدقاء المهرجان في شتى بقاع العالم، تنظيم هذه الدورة وبث مختلف برنامجها على المنصات الرقمية ومنصات التواصل الاجتماعي قصد المساهمة في تنشيط الساحة الفنية المغاربية وتقوية العلاقات بين الشعوب والثقافات.

وتتخلل فقرات المهرجان، التي ستنظم كلها بشكل رقمي، بالإضافة إلى المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة والقصيرة، ورشات ستخصص لمهن السينما، وندوات ولقاءات، ودروس في السينما.

وتعد جمعية سيني مغرب كل المتتبعين أن الدورة التاسعة من المهرجان، ستكون محطة مفصلية تنزل فيها أنشطتها على المنصات الرقمية وصفحات التواصل الاجتماعي، مما سيسمح بلقاء أكبر عدد من الجمهور في الدول المغاربية وخارجها، وستطرح الجمعية برنامجها المفصل للدورة بمجرد الانتهاء من تسطيره في الأيام القليلة القادمة.

هذا وتطلب إدارة المهرجان من كل المخرجين والمنتجين الذين قدموا طلبات المشاركة في الدورة الحضورية التي كانت مبرمجة بين 30 ماي و 3 يونيو الماضيين تأكيد مشاركتهم والموافقة على الصيغة الجديدة لعرض أفلامهم رقميا.

وأعلنت إدارة المهرجان عن فتح فترة جديدة للتسجيل ستنتهي يوم 10 نونبر 2020 لتلقي طلبات المشاركة الجديدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع