المزيد
الآن
هيكلة اللجنة البرلمانية الاستطلاعية للتحقيق في أوضاع مغاربة سوريا والعراق
حقوق الانسان

هيكلة اللجنة البرلمانية الاستطلاعية للتحقيق في أوضاع مغاربة سوريا والعراق

دوزيمدوزيم

عقدت لجنة أعضاء المهمة الاستطلاعية المتعلقة بالمغاربة العالقين بسوريا والعراق بالبرلمان، اجتماعا من أجل هيكلة اللجنة وإعداد برنامج عملها خلال الأشهر المقبلة. 

ويهدف إنشاء اللجنة إلى الوقوف على وضعية العديد من أطفال وزوجات المقاتلين المغاربة في سوريا والعراق المتواجدين بمخيمات خاصة بعد سقوط "دولة الخلافة"، "داعش".

وسبق أن وافق مكتب مجلس النواب ،على تشكيل هذه اللجنة الاستطلاعية بناء على طلب تقدم به الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، ضمن ترافعه في القضية.

وانتخب عبد اللطيف وهبي، رئيسا للجنة البرلمانية التي ستقوم بمهمة استطلاعية في موضوع أوضاع المغاربة العالقين في سوريا والعراق، كما انتخب البرلماني سليمان العمراني عن العدالة والتنمية مقررا لها.

وقال وهبي في طلبه، الذي وضعه شهر يناير الماضي، إنه "على إثر الأحداث التي عرفتها كثير من بؤر التوتر في العالم العربي، وخاصة في سوريا والعراق، والتي أنتجت مآسي إنسانية وبشرية، باتت تفرض علينا كمغاربة وكدولة أن نتحمل المسؤولية تجاه مواطنينا المتورطين في هذه الحروب التي خلفت وراءها العديد من الضحايا في صفوف الأطفال والنساء، وكذلك أسرا بكاملها نتيجة خيارات سابقة".

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع