المزيد
الآن
تأجيل مباريات منتخب أوغندا إلى حين تعافي عناصره من فيروس كورونا
رياضة

تأجيل مباريات منتخب أوغندا إلى حين تعافي عناصره من فيروس كورونا

وكالاتوكالات

 أعلن رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة، علي البنزرتي، اليوم السبت، أنه تقرر تأجيل مباريات منتخب أوغندا لكرة السلة، لحساب المجموعة الخامسة برسم المرحلة الثانية للإقصائيات المؤهلة لنهائيات "أفرو -باسكيط" رواندا 2021، المقامة حاليا بمدنية المنستير التونسية، إلى "حين تعافي عناصره من فيروس كورونا".

وتضم المجموعة الخامسة أيضا منتخبات المغرب ومصر والرأس الأخضر، حيث كان من المقرر أن تواجه النخبة الوطنية، اليوم، في لقائها الثاني منتخب أوغندا.

وأوضح رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة، في تصريح صحفي، أن "المنتخب الأوغندي لم يحترم إجراءات الحجر الصحي وقوانين الإتحاد الدولي لكرة السلة، وهو ما سيجعله عرضة بالتأكيد لعقوبة مادية"، مضيفا أن المنتخب الأوغندي "مستعد للعب في أي بلد لكن يتعين عليه انتظار القرار الذي سيصدره الاتحاد الدولي للعبة".

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة السلة قد قررت ،أول أمس الخميس، إلغاء المباراة بين منتخبي مصر وأوغندا التي كانت مبرمجة على الساعة الثامنة مساء بقاعة (محمد مزالي) بالمنستير، لحساب المجموعة الخامسة، بعد ثبوت إصابة خمسة لاعبين أوغنديين بفيروس كورونا، بسبب عدم احترامهم البروتوكول الصحي للاتحاد الدولي لكرة السلة.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد استهل مشاركته في هذه الاقصائيات، أول أمس، بفوز على منتخب الرأس الأخضر بحصة 72 مقابل 69.
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع