المزيد
الآن
بنك المغرب يقرر رفع القدرة على إعادة تمويل البنوك وتوسيع  نطاق السندات والأور...
اقتصاد

بنك المغرب يقرر رفع القدرة على إعادة تمويل البنوك وتوسيع نطاق السندات والأوراق المالية المقبولة

أسامة طايعأسامة طايع

كشف بنك المغرب عن جملة من الإجراءات الخاصة بدعم الاقتصاد والنظام البنكي بالمغرب، في إطار الحد من تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي وتأثيره على النسيج الاقتصادي على الصعيد الوطني 

التدابير  التي أعلن عنها بنك المغرب اليوم الاحد 29 مارس في دورية عممها على الصحافة ،ترفع بثلاث اضعاف  القدرة على إعادة تمويل البنوك لدى بنك المغرب ، حيث سمح بنك المغرب إمكانية لجوء الابناك إلى كافة وسائل التمويل المتاحة  بالدرهم والعملات الأجنبية.

وأضافت دورية بنك المغرب ، إلى إمكانية توسيع  نطاق السندات والأوراق المالية التي يقبلها بنك المغرب  ،في مقابل عمليات إعادة التمويل الممنوحة للبنوك ،ليشمل مجموعة جد واسعة .

كما قرر بنك المغرب. تمديد آجال عمليات إعادة التمويل  وتعزيز برنامجه بإعادة تمويل المقاولات الصغيرة والمتوسطة ، وذلك عن طريق إدماج القروض التشغيلية الى جانب قروض الاستثمار  والرفع من وتيرة إعادة تمويلها.

وأوضح  بنك المغرب، الى  انه اتخذ مجموعة من الإجراءات المواكبة لمؤسسات الائتمان بشكل احترافي  لتشمل متطلبات السيولة والاموال الذاتيه ومخصصات الديون وذلك بهدف تعزيز قدرة هاته المؤسسات على دعم  الأسر والمقاولات في هذه الظروف الإستثنائية يضيف بنك المغرب.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع