المزيد
الآن
بنشماش يرفض "المصالحة" ..ويصف معارضيه برموز "التمرد والانقلاب"
سياسة

بنشماش يرفض "المصالحة" ..ويصف معارضيه برموز "التمرد والانقلاب"

دوزيمدوزيم

نفى المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة ما يتم تداوله حول انخراط الأمين العام للحزب حكيم بنشماش في "مسلسل المصالحة مع أشخاص بعينهم وعزمه التراجع عن القرارات التي سبق أن اتخذتها مؤسسات الحزب"، في إشارة إلى تيار المستقبل المعارض.

وأكد المكتب السياسي رفضه المطلق للمصالحة، واصفا معارضي الأمانة العامة بـ "رموز التمرد والانقلاب على قوانين الحزب ومؤسساته، مجددا "مواصلته لاتخاذ الإجراءات التي يخولها القانون ضد كل المخلين بضوابط وأخلاقيات العمل الحزبي وانخراطه في معركة التخليق وربط المسؤولية بالمحاسبة".

من جهة أخرى انتقد المكتب السياسي "بطء الحكومة في معالجة مشروع التعديل الحكومي المرتقب وما تعلق عليه من آمال لفتح المجال أمام الكفاءات الوطنية لتدبير الشأن العام ضمانا لنجاعة الفعل الحكومي واستجابته لانتظارات المغاربة".

وكان المكتبان السياسي والفيدرالي لحزب الأصالة والمعاصرة قدا أكدا أن الحزب "غير معني بالمشاركة في التعديل الحكومي المرتقب"، مجددا "تموقعه في المعارضة كخيار سياسي أقرته الأجهزة الحزبية المسؤولة"، وذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقداه بالمقر المركزي للحزب بالعاصمة الرباط يوم الأحد الماضي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع