المزيد
الآن
بنشعبون:الأجرأة الفعلية لآليات اشتغال صندوق محمد السادس للاستثمار ستتم في الأ...
اقتصاد

بنشعبون:الأجرأة الفعلية لآليات اشتغال صندوق محمد السادس للاستثمار ستتم في الأسابيع المقبلة

قال محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة إنه سيتم العمل على التنزيل السريع لكل الآليات الكفيلة بضمان النجاعة الضرورية لتدخلات صندوق محمد السادس للاستثمار الذي سيتم تخويله الشخصية المعنوية، وتمكينه من هيآت التدبير الملائمة تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية.

وأضاف بنشعبون في كلمة له خلال جلسة مشتركة بين مجلسي البرلمان لتقديم مشروع قانون المالية لسنة 2021:"في هذا الإطار، أود التأكيد على أن الأجرأة الفعلية لآليات اشتغال هذا الصندوق، ستتم خلال الأسابيع القليلة القادمة. وسيتدخل هذا الصندوق، بشكل مباشر، من خلال تمويل المشاريع الاستثمارية عبر اللجوء إلى الشراكة بين القطاعين العام والخاص، أو بشكل غير مباشر، عبر تقوية الأموال الذاتية للشركات قصد تطويرها".

وتابع الوزير:" كما سيرتكز في تدخلاته على صناديق قطاعية متخصصة، تابعة له، حسب المجالات ذات الأولوية، كإعادة هيكلة الصناعة، والابتكار والقطاعات الواعدة، والمقاولات الصغرى والمتوسطة، والبنيات التحتية، والفلاحة والسياحة. وسيرتكز اختيار المشاريع أساسا على أثرها على التشغيل، كما سيتم إيلاء أهمية خاصة لتعزيز الأفضلية الوطنية".

 ولتمكين الشباب من الولوج لمصادر التمويل الكفيلة بتلبية حاجياتهم وتطلعاتهم في مجال إحداث وتطوير المقاولات، يقول الوزير:"سيتم العمل على إعطاء دينامية جديدة لبرنامج "انطلاقة" الذي يحظى بالعناية الملكية السامية، وذلك في إطار التعاون مع كل الشركاء". 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع