المزيد
الآن
بقيمة 20 مليون دولار.. اتفاقية بين بنك أوروبي والقرض الفلاحي لتمويل التجارة ا...
اقتصاد

بقيمة 20 مليون دولار.. اتفاقية بين بنك أوروبي والقرض الفلاحي لتمويل التجارة الخارجية

دوزيمدوزيم

وقّع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (BERD) والقرض الفلاحي للمغرب، اليوم 23 شتنبر 2020، اتفاقية ائتمان بهدف تحفيز المبادلات التجارية للمغرب، يضع بموجبها البنك الأوروبي، خطاً ائتمانيا تمويليياً جديدا للتجارة الخارجية بقيمة 20 مليون دولار، رهن إشارة القرض الفلاحي للمغرب. 

وسيستعمل هذا الخط الائتماني التمويلي المتعدد العملات الصعبة والغير ملزم، حسب بلاغ صحافي لإصدار ضمانات لفائدة البنوك معززة الاعتماد ولتوفير تمويل بالعملة الصعبة للصفقات التجارية عند التصدير والاستيراد.

ويندرج الخط الائتماني التمويلي الجديد، وفق المصدر ذاته، في إطار "برنامج تسهيل المبادلات التجارية"  (TFP) للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومن خلال التحاقه ببرنامج تسهيل المبادلات التجارية هذا، وأصبحت للقرض الفلاحي للمغرب امكانية الولوج لشبكة تضم أكثر من 100 بنك إصدار و800 بنك معزز الإعتماد، شركاء للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية عبر العالم، الشيء الذي سيمكن زبنائه من الاستفادة من فرص تجارية جديدة على الصعيد الدولي. هذا الخط سيوفر أيضا للقرض الفلاحي للمغرب غلافا ماليا بالعملة الصعبة لمواكبة زبنائه المصدرين والمستوردين.

وتعد هذه الاتفاقية الأولى التي يوقعها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مع القرض الفلاحي للمغرب. وبهذه المناسبة أعرب البنك الأوروبي، وفق البلاغ الصحافي عن سعادته بالتحاق القرض الفلاحي للمغرب بالمؤسسات المالية الشريكة باعتباره مؤسسة مرجعية في تمويل القطاع الفلاحي بالمملكة المغربية.

من جهته عبر القرض الفلاحي للمغرب على تثمينه لهذه الشراكة الجديدة، التي ستمكنه من الاستجابة بشكل أفضل لتطلعات زبنائه الناشطين في مجال التصدير والاستيراد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع