المزيد
الآن
بعد رفع الولاية على سفرها .. أزيد من 1000 سعودية يغادرن أرض الوطن
دولي

بعد رفع الولاية على سفرها .. أزيد من 1000 سعودية يغادرن أرض الوطن

دوزيمدوزيم

بعد منحها حق السفر دون اشتراط موافقة ولي أمرها، كشفت صحيفة اليوم السعودية على أن منافذ الجوازات سمحت مطلع الأسبوع الجاري بمغادرة أكثر من 1000 سيدة سعودية لأرض الوطن بفضل التعديلات التي تضمنها نظام وثائق السفر الجديد.

وينص القرار الأخير لمجلس الوزراء السعودي على تعديلات تسمح للمواطنات السعوديات بإصدار جوازات السفر بأنفسهن؛ شأنهن في ذلك شأن جميع المواطنين، ومنح المواطنات في سن 21 عاما فما فوق، الحق في حرية السفر، في حين أن موافقة ولي الأمر على إصدار الجواز تكون لمن هم أقل من 21 سنة.

هذا وأعلنت وزارة الداخلية السعودية عن تمكين المتزوجات والمبتعثات (الطالبات بالخارج) والموظفات المشاركات في مهام رسمية في الخارج من السفر دون حاجة لموافقة ولي الأمر.

وكانت السلطات السعودية قد رفعت مجموعة من القيود على المرأة، من بينها السماح لها بالحصول على رخصة قيادة، وقيادة السيارة بعد أن حرمت من هذا الحق لسنوات، إلى جانب تعزيز حضورها في الحياة العامة من خلال إشراكها في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية، ضمن مسعى المملكة لتمكين عمل المرأة وفق رؤية 2030، الهادفة إلى رفع نسبة عمل النساء السعوديات من 22 في المائة إلى 30 في المائة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع