المزيد
الآن
بعد الدينامية الجديدة للعلاقات بين البلدين... لندن تحتضن الأيام الثقافية المغ...
دبلوماسية

بعد الدينامية الجديدة للعلاقات بين البلدين... لندن تحتضن الأيام الثقافية المغربية

دوزيمدوزيم

تحتضن العاصمة البريطانية لندن الأيام الثقافية المغربية، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 16 و18 يناير الجاري، وفق ما أعلنت عنه السفارة المغربية ببريطانيا.

ويأتي تنظيم هذا الحدث في خضم الدينامية الجديدة التي أعطيت للعلاقات الثنائية بين المغرب وبريطانيا في أعقاب التوقيع على اتفاق شراكة جديدة يضمن تعزيز التعاون الثنائية بعد خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي.

وقال بيان صادر عن السفارة المغربية ببريطانيا إن هذا الحدث يندرج في إطار الدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات الثنائية ويسعى إلى تسليط الضوء على التنوع الثقافي المغربي وغنى التراث الوطني وأيضا المؤهلات الإقتصادية والتجارية والسياحية التي يتوفر عليها المغرب.

وأوضح البيان أنه سيتم إحداث "قرية مغربية" بقلب العاصمة البريطانية لندن، حيث ستحتضن عددا من العروض والورشات والندوات ومعارض الصور والعروض الفنية.

وستوجه هذه العروض إلى جمهور واسع، وفق بيان السفارة، يتقدمهم ممثلون من مستوى عال من الحكومة البريطانية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدة بلندن، إضافة إلى وسائل الإعلام المؤثرة والمستثمرين والمهنيين من قطاع السياحة وكذا أكاديميين ومغاربة مقيمين ببريطانيا.

وكانت العلاقات المغربية البريطانية قد شهدت دينامية جديدة شهر أكتوبر الماضي، حين تم التوقيع بلندن على أربع اتفاقيات شراكة ضمانا لاستمرارية الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، بعد خروج المملكة البريطانية من الإتحاد الأوروبي.

و تم، في أعقاب التوقيع، تبني إعلان سياسي  تم  فيه التأكيد على الالتزام المشترك بين المملكة المغربية والمملكة المتحدة، لبلورة العلاقات الثنائية ودعمها وتعميقها لإقامة شراكة استراتيجية قوية وطموحة ومستدامة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع