المزيد
الآن
بعد التقارب الدبلوماسي.. سفير كوبا الجديد يلتقي الحبيب المالكي بهدف الارتقاء ...
سياسة

بعد التقارب الدبلوماسي.. سفير كوبا الجديد يلتقي الحبيب المالكي بهدف الارتقاء بالعلاقات الثنائية

أسامة طايعأسامة طايع

استقبل الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يومه الثلاثاء 18 فبراير 2020 بمقر المجلس، سفير كوبا بالرباط خابيير دوموكوس رويث، وذلك في إطار زيارة مجاملة وتعارف بعد اعتماده سفيرا جديدا بالمملكة.

وأكد الطرفان خلال اللقاء على أهمية الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين المغرب وكوبا وبناء مرحلة جديدة من التعاون بعد عودة العلاقات الدبلوماسية وتعيين سفيري البلدين. 

وأبرز الحبيب المالكي خلال الاجتماع  التوجه الاستراتيجي للمملكة في تعزيز التعاون جنوب-جنوب، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، مشيرا إلى العدد الهائل من مشاريع التعاون التي أطلقها جلالته مع عدد من الدول الإفريقية على الخصوص في مجالات حيوية من قبيل البنيات التحتية والفلاحة والصناعة وغيرها.

ودعا رئيس مجلس النواب إلى تكثيف تبادل الزيارات بين البرلمانيين من البلدين، ووجه دعوة للسيد رئيس البرلمان الكوبي من أجل القيام بزيارة عمل لبلادنا وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

من جهته، أعرب السيد السفير عن حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المملكة المغربية في كافة المجالات، مشيدا بريادة المملكة في مجال الطاقات المتجددة، ومبرزا توفر فرص كبيرة وإمكانيات متعددة للتعاون بين البلدين.

كما استعرض السيد السفير الإصلاحات الكبيرة والتحولات التي تعرفها كوبا مؤخرا، معبرا عن عزمه العمل على تحقيق المزيد من التقارب بين الشعبين والبلدين.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع