المزيد
الآن
بطولة إنجلترا لن تستأنف في شهر ماي المقبل.. والأندية تستشير اللاعبين بشأن الت...
فيروس كورونا

بطولة إنجلترا لن تستأنف في شهر ماي المقبل.. والأندية تستشير اللاعبين بشأن التخفيضات

وكالاتوكالات

قالت رابطة الأندية الإنجليزية، اليوم الجمعة، إن منافسات البطولة الإنجليزية لكرة القدم لن تستأنف في شهر ماي المقبل، وستستشير الأندية لاعبيها بشأن تخفيض رواتب قد يصل إلى نسبة 30 في المائة، لمواجهة أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتبت الرابطة، في بيان لها، "قررت الأندية المحترفة بالإجماع استشارة اللاعبين بشأن مجموعة من الإجراءات تجمع بين التخفيض والتأجيل المشروط للرواتب بما مجموعه 30 في المائة".

وأضاف البيان أن الأندية "أقرت بأن البطولة المحلية لن تستأنف مطلع شهر ماي وأن موسم 2019-2020 لا يمكن استئنافه إلا عندما يكون ذلك ممكنا بطريقة آمنة ومناسبة تماما".

وأشار البيان إلى أن "الهدف المشترك يبقى استكمال كل البطولات الوطنية ومباريات الكأس المتبقية، للحفاظ على نزاهة جميع المسابقات ... أي عودة للعب لن تكون سوى بدعم كامل من الحكومة وعندما تسمح التوصيات الطبية".

وكان تردد لاعبي البطولة الإنجليزية بشأن تخفيض رواتبهم، قد وصفه رئيس لجنة العموم للثقافة والإعلام والرياضة جوليان نايت بـ"غير المقبول أخلاقيا"، في ترجمة للشعور المتزايد في إنجلترا.

وطالب نايت، في رسالة إلى الحكومة، بفرض ضريبة محددة على الأندية التي تضع "موظفيها من غير اللاعبين على البطالة الجزئية مع الإستمرار في دفع أجور لاعبيها" بشكل طبيعي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع