المزيد
الآن
بركة: دعم وتقوية المقاولات الصغيرة جدا شرط أساس لإنجاح برنامج تمويل المقاولات
سياسة

بركة: دعم وتقوية المقاولات الصغيرة جدا شرط أساس لإنجاح برنامج تمويل المقاولات

2m.ma
وكالاتوكالات

 

 قال الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، بطنجة، إن دعم المقاولات الصغيرة جدا يعتبر شرطا أساسيا لنجاح البرنامج المندمج لتمويل المقاولات.

وأضاف السيد بركة، خلال لقاء نظم بمبادرة من الاتحاد العام للمقاولات والمهن، أن هذا البرنامج، الذي أقر مجموعة من التدابير المهمة لفائدة الشرائح المستهدفة، خاصة تحديد معدل الفائدة في 2 في المائة و 1,75 في المائة بالنسبة للعالم القروي، سيمكن من تسهيل ولوج الشباب والحرفيين والتجار إلى عالم المقاولة، بهدف إحداث فرص الشغل والقيمة المضافة على مستوى جهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

واعتبر الأمين العام لحزب الاستقلال أن من شأن هذه التدابير أن تبث دينامية جديدة في المبادرة المقاولاتية وترفع من معدل الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للشباب في الوسطين القروي والحضري، لتساهم بالتالي في تحسين ظروف عيشهم.

في هذا السياق، أشار السيد بركة إلى ضرورة مواكبة حاملي المشاريع ونشر ثقافة روح المقاولة، لافتا إلى أن هذه المبادرة من شأنها أن تحث الشباب على استعادة الثقة.

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، أحمد أفيلال العلمي الادريسي، إلى أهمية البرنامج الذي سيمكن من إحداث حوالي 27 ألف منصب شغل جديد كل سنة ومواكبة حوالي 13 ألف و 500 مقاولة إضافية.

وأعلن عن أن الاتحاد العام للمقاولات والمهن سيضع بهذه المناسبة آلية للمواكبة والتأطير لفائدة حاملي المشاريع على مستوى الجهة"، موضحا أن هذه الآلية ستكون مكونة من أطر الاتحاد الذين سيسهرون على تتبع حاملي المشاريع للمساهمة في إنجاح البرنامج.

وشارك في هذا اللقاء عدد من المهنيين والتجار والحرفيين والشباب من حاملي المشاريع بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع