المزيد
الآن
بالفيديو: بالدارجة.. القنصل العام الجديد للولايات المتحدة بالبيضاء يشكر المغا...
دبلوماسية

بالفيديو: بالدارجة.. القنصل العام الجديد للولايات المتحدة بالبيضاء يشكر المغاربة على الترحيب

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

اختار لورانس راندولف القنصل العام الجديد للولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الاقتصادية، التواصل بالدارجة مع المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال القنصل راندولف، في فيديو قصير تداول على نطاق واسع: " أنا هنا مع عائلتي في الحجر الصحي الموصى به بعد وصولي للمغرب، وأنا انتظر بفارغ الصبر اكتشاف بلدكم الرائع، شكرا بزاف على الترحيب، لقد فرحت كثيرا بعدما قرأت تعليقاتكم".

 

 

يذكر أن تعيين لورانس راندولف كقنصل عام للولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الاقتصادية للمملكة، تم خلال هذا الأسبوع، وفيما يتعلق بمسيرته المهنية، انضم راندولف إلى السلك الدبلوماسي الأمريكي سنة 2003، وشغل عدة مناصب في بلاده وخارجها. وكان آخر منصب دولي له قبل التحاقه بالمغرب هو نائب سفير الولايات المتحدة بالجزائر.

وحسب بلاغ للقنصلية، فقد شغل راندولف مهام رئيس قسم العلاقات العامة بفرانكفورت بألمانيا، وأمضى قبل ذلك عاما في كابول، بأفغانستان، حيث ترأس وحدة الشؤون الخارجية التابعة للقسم السياسي. كما كان مسؤولا عن إعداد تقارير بخصوص علاقات أفغانستان مع دول المنطقة والمنظمات متعددة الأطراف.

وعمل ضمن فريق من الدبلوماسيين والضباط العسكريين الذي تفاوض على صفقة أمنية ثنائية بين الولايات المتحدة وأفغانستان. وفي الولايات المتحدة، عمل راندولف مع كبار السياسيين الأمريكيين، حيث شغل منصب المساعد الخاص في مكاتب وزيري الخارجية كلينتون وكيري.


 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع