المزيد
الآن
بالفيديو.. الموسيقار العالمي ماسيو باركر يتحف حضور جازابلانكا بموسيقى "الفانك"
JAZZABLANCA

بالفيديو.. الموسيقار العالمي ماسيو باركر يتحف حضور جازابلانكا بموسيقى "الفانك"

هشام بوعليهشام بوعلي
آخر تحديث

كان جمهور "جازابلانكا"، مساء أمس السبت، على موعد مع رحلة موسيقية مع عملاق من عمالقة موسيقى "الفانك، الأمريكي ماسيو باركر، في اليوم قبل الأخير من فعاليات المهرجان بفضاء "ايبدروم آنفا".

ونقل الموسيقار العالمي، حضور المهرجان إلى حقبة السبعينات المتفردة والثرية بالموسيقى السوداء. وغنى  وعزف الأسطورة الحية، رفقة مجموعته الموسيقية، باقة من أبرز أغانيه  في لون "الفانك" الأصيل.

ويعد هذا الحفل الثاني الذي يقدمه عازف الساكسو الأمريكي، بالمغرب في السنوات الست الماضية، بعد أن شارك في الدورة السادسة عشرة من مهرجان "كناوة وموسيقى العالم".

 ماسيو باركر يعتبر من بين الفنانين القلائل الذين مازالوا ينشطون ويبدعون في لون "الفنك" الأصيل، الذي برز في سنوات السبعينيات،  واكتشفت موهبة باركر عام 1965 من قبل العراب "جيمس براون"، على منصة صغيرة في ولاية كارولينا الجنوبية، ليشكلا ثنائيا شارك في جميع الحفلات الغنائية بحيث أصبحت العبارة الشهيرة "!Maceo, I want you to blow " جزءا من المفردات الشائعة في الموسيقى السوداء.

وبعد سنوات من التعاون المثمر، استقل باركر وبدأ بإحياء حفلاته الخاصة، وعلى الرغم من تقدمه في السن، لا زال يقدم عشرات الحفلات سنويا ويشارك في أغلب مهرجانات الجاز بمختلف أنحاء أوروبا.

شاهد في الفيديو التالي، أبرز لحظات الحفل الموسيقى لباركر، بفعاليات "جازابلانكا":

السمات ذات صلة

آخر المواضيع