المزيد
الآن
باعيو لـ2M.ma: "الجيش الملكي قادر على المنافسة على المراكز الأولى"
رياضة

باعيو لـ2M.ma: "الجيش الملكي قادر على المنافسة على المراكز الأولى"

تحسنت نتائج الجيش الملكي في الدورات الأخيرة بعد قدوم المدرب البلجيكي، فاندنبروك، حيث قفز الفريق العسكري للمركز الثالث في البطولة الاحترافية المغربية وتمكن من بلوغ دور ربع نهائي كأس العرش الذي سيواجه فيه الرجاء الرياضي.


موقع القناة الثانية أجرى حوارا مع حارس العساكر، محمد باعيو، لمعرفة الوسائل التي اعتمدها البلجيكي لإحداث هذا التغيير، إضافة إلى الوضع الذي يعيشه خريج مدرسة الرجاء الرياضي داخل النادي بحكم جلوسه في دكة الاحتياط منذ فترة طويلة.

 

أضحى الجيش الملكي يحقق نتائج جيدة مع قدوم المدرب البلجيكي، ما السر وراء ذلك؟
فاندنبروك مدرب احترافي بمعنى الكلمة. لقد تحدث بشكل إيجابي مع كافة اللاعبين خلال مجيئه وهذا جعل الفريق يتجه في المسار الصحيح. إلى جانب ذلك، هو يحاول إشراك اللاعبين في النقاشات حتى يجعل الكل مرتاحا داخل النظام الذي يلعب به الفريق.

 

ماذا عن طريقة عمله، ما الذي يميز فاندنبروك عن بقية المدربين الذين تعاقبوا على الفريق؟
إنه مدرب يحب لعب الكرة ويصر على التقيد بمجموعة من التعليمات التاكتيكية. إنه يطلب من اللاعبين التحرك حتى بدون كرة ويعطي أهمية كبيرة لهذه النقطة، كما يحاول إصلاح أخطاء اللاعبين من خلال طريقة فريدة في تحليل اللقطات بالفيديو.

 

ابتعدت عن الرسمية خلال الفترة الأخيرة، كيف ترى وضعك مع العساكر؟
 لقد فكرت في بعض اللحظات في مغادرة النادي، لكن حديث المسؤولين معي وإظهار تقديرهم لي جعلني أفضل البقاء لفترة إضافية. أظن أن معطى تواجد حارسين مجربين داخل نفس التشكيلة يخدم مصلحة الجيش الملكي، فهو يجعلنا دائما في أفضل مستوياتنا.
المدرب الجديد تحدث معي أيضا وأخبرني بثقته في مؤهلاتي ورغبته في تواجدي ضمن المجموعة، هذا سيجعلني أجتهد أكثر تحت قيادة مدرب الحراس خالد العسكري.

 

هل ترى الجيش الملكي قادرا على المنافسة على المراكز الأولى هذا الموسم؟
أنا واثق من ذلك لكن شريطة أن يتوفر المناخ المناسب للعمل بالنسبة للمدرب الحالي.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع