المزيد
الآن
"ايت الطالب" يحث المدراء الجهويين للصحة على معالجة "الانتقالات الغير مفعلة لل...
أخبار

"ايت الطالب" يحث المدراء الجهويين للصحة على معالجة "الانتقالات الغير مفعلة للموارد البشرية"

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الموارد البشرية بالقطاع الصحي، عمم وزير الصحة، خالد ايت الطالب،  مذكرة  خاصة تعالج اشكالية الانتقالات الغير المفعلة بالقطاع الصحي، حيث حث المدراء الجهويين للصحة على ضرورة  تمكين المستفيدين من الالتحاق بمقرات عملهم الجديدة . 

واعتبر الطالب في المذكرة المصحلية التي اطلعت عليها 2M.ma ، ان اشكالية "الانتقالات الغير مفعلة" على مستوى النفوذ الترابي للمديريات الجهوية للصحة، تمثل إكراها على المستوى الوطني فيما يخص توفير الموارد البشرية من أجل التعويض.

ويطالب الوزير عبر ذات الوثيقة، من مسؤولي الصحة بالجهات 12،  بضرورة تمكين  المستفيدين من الانتقالات الغير مفعلة من الالتحاق بمقرات العمل الجديدة، تفعيلا للصلاحيات المخولة لهم في إطار التدبير الجهوي للموارد البشرية والاستعانة بما جاء به المشروع الطبي الجهوي .

"ايت الطالب" رغم مطالبته بضرورة تفعيل الانتقالات  اشترط  بحسب مضمون الوثيقة بضرورة "الحفاظ التام " على استمرارية المرفق العمومي، وهو المعطى الذي يعني  أن  الخطوة الوزارية ستبقى رهينة مدى توفر الموارد البشرية  الضامنة لاستمرارية عمل المصالح الصحية والطبية وذلك بالموازاة مع تدبير الجائحة .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع