المزيد
الآن
انهيار حجرتين دراسيتين بإحدى الفرعيات بإقيلم تارودانت
تعليم

انهيار حجرتين دراسيتين بإحدى الفرعيات بإقيلم تارودانت

خسائر مادية جسيمة تلك التي سجلت بإحدى الفرعيات الابتدائية التابعة لمجموعة مدارس أيت احيا بالجماعة القروية إيملمايس بإقليم تارودانت، أمس الاثنين، على إثر انهيار جزء كبير من المدرسة المذكورة بسبب الرياح القوية التي عرفتها المنطقة.

محمد الجاي منصوري مدير أكاديمية جهة سوس ماسة، قال في اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية، إن الرياح القوية التي شهدتها المنطقة، يوم أمس، تسببت في هدم قسمين مركبين بالفرعية المذكورة، مشيرا إلى أنه لحسن الحظ لم تسجل أي خسائر في الأرواح نظرا لتزامن هذه الحادثة والعطلة المدرسية. 

 

 

 

"بمجرد ما توصلنا بالخبر، حلت عناصر الوقاية المدنية والسلطات المحلية وتم معاينة آثار الانهيار"، يقول مدير الأكاديمية المذكورة، وأضاف، أن هذه "المؤسسة التعليمية كانت مبرمجة سابقا في إطار مشروع لاستبدال الأقسام المركبة وإعادة بنائها بالصلب وأن المقاول كان خلال هذا الاسبوع في طور الشروع في البناء".

وأكد ذات المسؤول، أنه بتنسيق مع المجلس الجماعي سيتم توفير قاعات مؤقتة للتلاميذ الذين يبلغ عددهم حوالي 70 تلميذا من أجل تلقي الدروس بشكل عادي إلى حين استكمال إعادة بناء الحجرات الدراسية المنهارة.

ولفت إلى أن المقاولة المكلفة بالمشروع ستشرع ابتداءا من هذا الأسبوع في إعادة بناء الحجرتين المتضررتين، من أجل ضمان استمرارية الدراسة بهذه الوحدة المدرسية. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع