المزيد
الآن
النرويج: توزيع آلاف النسخ من القرآن الكريم من أجل مواجهة الكراهية والعنصرية
دولي

النرويج: توزيع آلاف النسخ من القرآن الكريم من أجل مواجهة الكراهية والعنصرية

وكالاتوكالات

تعتزم ثلاث تنظيمات إسلامية في النرويج توزيع آلاف النسخ من القرآن الكريم من أجل مواجهة الكراهية والعنصرية، في أعقاب محاولة تدنيس نسخة من القرآن من طرف مجموعة من اليمين المتطرف.

ومن أجل التصدي لأي محاولات جديدة، تعتزم الجمعية النرويجية للفنون والثقافة الإسلامية وجمعية الأدب الإسلامي ومسجد منهج القرآن في أوسلو توزيع ما مجموعه 10 آلاف نسخة من القرآن الكريم في عدة مواقف في العاصمة النرويجية وأيضا بيرغن، ثاني أكبر مدينة في النرويج، وفقا لما أوردته صحيفة "فارت لاند".

وقال حمزة أنصاري، عضو مجلس إدارة مسجد منهاج القرآن النرويجي الباكستاني في أوسلو، في تصريح للصحيفة: "أعتقد أن الكثير من الناس لديهم فضول حول ما يحتويه القرآن وما يمثله المسلمون. نأمل أن يساعد هذا المشروع في إزالة الغموض عن محتوى القرآن".

وأثار حرق القرآن، في الآونة الأخيرة، من قبل النشطاء المناهضين للإسلام، جدلا بخصوص الحد الفاصل بين الكراهية الدينية وحرية التعبير وأثار تنديدا من طرف العديد من العواصم الإسلامية.

ورغم أن المجموعة المتطرفة تم منعها من القيام بالعمل الاستفزازي من طرف الشرطة، إلا أن حركة "أوقفوا أسلمة النرويج"، وهي منظمة تأسست في أوائل العقد الأول من القرن العشرين ل"وقف انتشار الإسلام"، تعهدت بإعادة تنظيم عملية حرق القرآن، مؤكدة أنها كانت تفضل النقاش.

ويشكل المسلمون حاليا حوالي 5.7 في المائة من سكان النرويج بسبب الهجرة الجماعية في العقود الأخيرة.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع