المزيد
الآن
الممرضون: اسبوع الإضراب كان ناجحا بنسبة 87% والوزارة لم تدع إلى الحوار
صحة

الممرضون: اسبوع الإضراب كان ناجحا بنسبة 87% والوزارة لم تدع إلى الحوار

دوزيمدوزيم

اختتمت   حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب اضرابها الوطني عن العمل، والذي استمر على مدى خمسة أيام تخلله اعتصام ومسيرة وطنية بالعاصمة الرباط من أجل مطالبة الوزارة الوصية "بانصاف هذه الفئة وتحقيق مطالبها".

في هذا الإطار اكدت سكينة بدويل، عضو بالمجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب أن "نسبة نجاح هذه الخطوة الاحتجاجية بلغت 87 في المائة، كما أن المسيرة عرفت مشاركة أزيد 2000 ممرض وممرضة من مختلف المناطق المغربية" مضيفة : "غير أنها لم تحقق النتائج التي كنا نطمح إليها، ذلك أننا لم نلتق أي رد من الوزارة الوصية".

وبخصوص الخطوات المقبلة التي ستتخدها الحركة، أشارت بدويل في تصريح لموقع القناة الثانية إلى أنه من المنتظر أن يجتمع المجلس الوطني للحركة خلال الأيام المقبلة من أجل الحسم في البرنامج الاحتجاجي الجديد.

يشار إلى أن الحركة تطالب ب"الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، الزيادة في مقدار تعويضات الحراسة والإلزامية بدل الزيادة بالنسبة، تعديل معايير الترقي المهني عبر الزيادة في الحصيص والنقص في سنوات اجتياز امتحان الكفاءة المهنية".

هذا وتطالب الوزارة الوصية "بإحداث هيئة وطنية للممرضين وتقنيي الصحة، إحداث مصنف الكفاءات والمهن لجميع التخصصات، إلى جانب إنصاف الممرضين ذوي سنتين من التكوين، مواجهة النقص الحاد في أعداد الممرضين وتقنيي الصحة عبر رفع المناصب المالية".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع