المزيد
الآن
البام : مشروع قانون المالية يتسم بـفقدان للبوصلة الاقتصادية والرؤية السياسية
أخبار

البام : مشروع قانون المالية يتسم بـفقدان للبوصلة الاقتصادية والرؤية السياسية

DR
دوزيمدوزيم

"فقدان للبوصلة  الاقتصادية والرؤية السياسية" ، هكذا خلص موقف اجتماع المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة ، تعليقا على مشروع قانون المالية لسنة 2021.

واعتبر أعضاء المكتب السياسي أن مضمون المشروع يمثل من جديد حجة على افتقاد الحكومة للبوصلة الاقتصادية وللرؤية السياسية، ومن ثم فهو يعكس فشلها الذريع في مواجهة المستجدات وعلى رأسها تحدي وباء كوفيد 19.

وأضاف بيان اجتماع مكتب حزب الجرار ، "إذ في الوقت الذي يمر فيه العالم والمغرب من أزمة استثنائية، بسبب وباء استثنائي بلغت تداعياته جميع مناحي حياة المواطنات والمواطنين؛ لم تجد الحكومة أي حرج في تقديم مشروع قانون مالي عادي لم يخرج عن دائرة توجهات قوانين المالية السابقة".

ويرى البام في مشروع قانون مالية السنة ، عمد على الحرص والمحافظة على التوازنات المالية على حساب القرارات الجريئة وإعادة ترتيب الأولويات، وعلى حساب إبداع الحلول الناجعة لمواجهة الأزمات.

وانتقد حزب الجرار ، ما أسماها الاعتماد على فرضيات وتوقعات مغلوطة لا تراعي واقع الأزمة يؤكد بالملموس أن هذه الحكومة غير مؤهلة لإدارة قضايا وشؤون المواطنات والمواطنين.

ووفق حزب الاصالة والمعاصرة ، كان الشعب المغربي يأمل من الحكومة بذل مجهود أوفر واستثنائي لمواجهة هذه الأزمة،  لكن غرقت مكوناتها في خلافات وصراعات وتبادل الاتهامات حول العملية الانتخابية القادمة (2021)، الأمر الذي يوضح بجلاء حجم التفكك الكبير الذي باتت تعيش على وقعه الأغلبية الحكومية، وحجم العجز الفكري والإبداعي الذي تعانيه الحكومة في مواجهة أزمة “كوفيد 19” وباقي التحديات.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع